ماذا فعل محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستضيف نادي مانشستر يونايتد، غريمه ليفربول على ملعب «أولد ترافورد»، مساء غدا الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ9 من الدوري الإنجليزي.

ويستعد النجم المصري محمد صلاح لقيادة هجوم الريدز خلال المواجهة المرتقبة أمام اليونايتد، حيث يعول عليه المدرب الألماني يورجن كلوب لاقتناص الثلاث نقاط من «مسرح الأحلام».

ويحتل ليفربول المركز الثاني برصيد 18 نقطة، بفارق 4 نقاط عن تشيلسي المتصدر، فيما يدخل مانشستر يونايتد في المركز السادس برصيد 14 نقطة.

محمد صلاح يدخل اللقاء منتشي بصدارته لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 7 أهداف مناصفة مع مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي، ويرغب الفرعون المصري في زيادة عدد أهدافه للتتويج بالحذاء الذهبي في البريميرليج الذي خسره بفارق هدف وحيد في العام الماضي بعد منافسة شرسة مع هاري كين مهاجم توتنهام.

كما يرغب محمد صلاح في الانفراد بصدارة قائمة هدافي اللاعبين الأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي بعد معادلة رقم المهاجم الإيفواري ديديه دروجبا بـ104 أهداف، ولكن الفرعون المصري يتفوق على الفيل الإيفواري في تسجيله الأهداف في عدد مباريات أقل حيث وصل صلاح لهذه الأهداف في 166 مباراة فقط، مقابل 254 لقاء لدروجبا.

وفي مباراة مانشستر يونايتد وليفربول ستتجه الأنظار لمحمد صلاح الذي كان يعاني أمام الشياطين الحمر منذ قدومه إلى الريدز حتى أن نجح في تسجيل أول أهدافه في يناير 2020 بعد 4 مباريات شهدت صيام تهديفي للفرعون المصري.

وخاص محمد صلاح بقميص ليفربول 8 مباريات في مواجهة مانشستر يونايتد، حيث فاز في 3 مواجهات وتعادل في مثلهم وخسر مواجهتينن وسجل 4 أهداف وتلقى بطاقة صفراء واحدة.

ونجح محمد صلاح في تسجيل 4 أهداف في 8 مباريات خاضهم أمام اليونايتد، حيث سجل في مواجهتين في الدوري الإنجليزي ولقاء في كأس الاتحاد، بنسبة 0.5 هدفًا في المباراة الواحدة.

أول أهداف صلاح في اليونايتد في يناير 2020 على ملعب «آنفيلد» عندما فاز ليفربول بنتيجة 2-0 في الدوري الإنجلزي، ثم سجل هدفين في شباك مانشستر في يناير 2021 في لقاء فاز به الشياطين الحمر بنتيجة 3-2 في كأس الاتحاد على ملعب «أولد ترافورد»، وعلى نفس الملعب الأخير سجل صلاح هدفا في المباراة التي انتهت بنتيجة 4-2 لصالح ليفربول في الدوري الإنجليزي.

موقعة ليفربول ومانشستر| صلاح لا يعرف الفوز أمام رونالدو