في حملة تموينية بالشرقية.. ضبط طنين لحوم فاسدة وتحرير 10 محاضر للمخالفين

ضبط 2 طن لحوم فاسدة وتحرير 10 محاضر للمخالفين
ضبط 2 طن لحوم فاسدة وتحرير 10 محاضر للمخالفين

تمكنت مديرية التموين بالشرقية، من ضبط طنان من اللحوم المستوردة المجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية داخل ثلاجة لحفظ اللحوم، وتحررت 10 محاضر للأنشطة المخالفة بالعاشر من رمضان.

 

اقرأ ايضا|إقبال كبير على مراكز تطعيم لقاح كورونا بالشرقية  

 

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.

 

وقامت إدارة تموين العاشر من رمضان بحملة تفتيشية علي الأنشطة التموينية بنطاق المدينة، وأسفرت الحملة عن تحرير محضر ضد أحد أصحاب ثلاجات اللحوم الكبرى بالمدينة لوجود لحوم مستوردة مجهولة المصدر وتم التحفظ على ١٠٠ كرتونة لحم زنه الواحدة ٢٠ كيلو بإجمالي ٢ طن لحوم مجهولة المصدر.

 

وتم تحرير محضر ضد أحد أصحاب الأنشطة التجارية للبيع بأزيد من السعر الرسمي للسجائر. كما تم تحرير ٤ محاضر جنح ضد أحد أصحاب الأنشطة التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار.

 

كما قامت الحملة بالمرور على المخابز البلدية بالمدينة وتم تحرير ٤ تقارير مخالفة لوجود نقص وزن وعدم مطابقة الخبز للمواصفات القياسية وكذا عدم نظافة أدوات العجن بأحد المخابز.