أهالي القليوبية: ننتظر تأشيرة المحافظ لافتتاح مستشفى طوخ المركزي لخدمة المواطنين |صور

أهالي طوخ بالقليوبية ننتظر تأشيرة المحافظ لافتتاح مستشفى المركزي لخدمة المواطنين 
أهالي طوخ بالقليوبية ننتظر تأشيرة المحافظ لافتتاح مستشفى المركزي لخدمة المواطنين 

صرح طبي كبير يجري أعمال تطويره والنهوض به، لخروجه لنور، والقضاء على قوائم الانتظار وإيجاد أماكن للمرضى من سكان مدينة طوخ، والقرى المجاورة لها بمحافظة القليوبية، فقد تم البدء في أعمال تطوير مستشفى طوخ المركزي، ومازالت الأعمال تجري ولم يتم الانتهاء منها أو تحديد موعد لافتتاح المستشفى واستقبالها للمرضي. 

 

اقرأ ايضا| محافظ القليوبية: إزالة المخالفات والإشغالات بمحور العصار من نزلة الطريق الدائري

 

المحافظ يتفقد

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية بمدينة طوخ لمتابعة أعمال تطوير مستشفى طوخ المركزي، وذلك للوقوف على نسبة التنفيذ ودفع الأعمال بها، حيث رافقه أحمد الوزيري رئيس مجلس مدينة طوخ.


مكونات المستشفى 

وتشمل مستشفى طوخ المركزي على 16 عيادة خارجية، و90 سرير داخلي، و21 سرير رعاية مركزة، و16 حضانة أطفال، و20 ماكينة غسيل كلوي، و6 غرف عمليات جراحية، بالإضافة إلى عمليات النساء والتوليد كما تشتمل المستشفى على "مناطق انتظار - مكاتب إدارية - العيادة الخارجية - قسم للطواريء - قسم للغسيل الكلوي - قسم للعلاج الطبيعي - قسم الأشعة - التعقيم المركزي - غرف عمليات - استراحات الأطباء ومدرسة التمريض - قسم للمعامل – حضانات - قسم للحروق - قسم جراحة المناظير"، وتبلغ تكلفة المستشفى  308 مليون جنيه تنفذها شركة وادي النيل. 

 

تطورات الأعمال

استمع المحافظ، من القائمين على تنفيذ المشروع عن آخر تطورات الأعمال بالمستشفى، حيث تم الانتهاء من الأعمال الخرسانية للمبنى وجاري أعمال التشطيبات والتكييف المركزي، وتركيب المصاعد، حيث شدد المحافظ على سرعة الانتهاء من أعمال الإنشاءات والتسليم في الموعد المحدد لها.

 

سرعة الانتهاء

طالب أهالي مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، بسرعة الإنتهاء من أعمال مستشفى طوخ المركزي، حيث مازالت لم تفتح أمام المواطنين، ولم تدخل الخدمة.. مطالبين اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بتدخل وتسريع وتيرة العمل لإنجاز المستشفى وتقديمها الخدمة للمواطنين.