أهالي قرية «فارس» بكوم أمبو يكرمون حفظة القرآن الكريم

 حفظة القرآن الكريم
حفظة القرآن الكريم

شهدت قرية فارس بمركز كوم امبو بأسوان، احتفالية لتكريم حفظة القرآن الكريم من أبناء القرية والذي يبلغ عددهم 175 طالبًا وطالبة فى مراحل تعليمية مختلفة، منهم 54 خاتم للقرآن الكريم كاملاً، و56 نصف القرآن، 65 ربع القرآن.

وعمت الفرحة والسعادة على أهالي القرية بعد أن قام عدد من الطلبة والطالبات بحفظ كتاب الله القرآن الكريم، وتجول حفظة القرآن داخل القرية بجلباب أبيض حاملين كتاب الله «القرأن الكريم».

من ناحية أخرى، استقبل معبد أبوسمبل جنوب محافظة أسوان، أمس الجمعة الآلاف من الضيوف والزائرين لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل، حيث تعامدت الشمس في تمام الساعة 5.53 دقيقة.

وحضر ظاهرة التعامد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان 50 من السفراء والدبلوماسين، بالإضافة إلى رؤساء مجالس إدارة ورؤساء تحرير عدد من الصحف وكبار الكتاب والصحفيين منهم الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، والكاتب الصحفي عبدالرازق توفيق رئيس تحرير الجمهورية، والكاتب الصحفي علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، والكاتب الصحفي أكرم القصاص، وإلاعلامي محمد الباز.

وتوافد آلاف من الزائرين والسائحين لمشاهدة الظاهرة الفريدة، ووزع وزير السياحة والآثار ومحافظ أسوان ورق البردي والهدايا التذكارية على ضيوف المدينة وسط تابلوهات فنية لفرقة الكورال للفنون الشعبية.

وتعد ظاهرة تعامد آشعة الشمس على وجه رمسيس الثاني في معبده الكبير بمدينة أبوسمبل، بداية موسم الزراعة عند القدماء المصريين في ظاهرة فلكية نادرة تحدث مرتين سنويًا، في يومي 22 أكتوبر و22 فبراير.

وقال الدكتور عبدالمنعم سعيد مدير عام آثار أسوان والنوبة، إن ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، تعد من المعجزات الفلكية التي يبلغ عمرها 33 قرنًا من الزمان، وتجسد التقدم العلمي الذي وصل إليه القدماء المصريون في علوم الفلك والنحت والهندسة.

إقرا أيضا| مهرجان تعامد الشمس يختتم فعالياته بـ«أسوان» | صور