متحف الرمال بالغردقة يضم ٤٢ تمثال رمليا لأشهر فناني العالم | صور

متحف الرمال بالغردقة
متحف الرمال بالغردقة

متحف الرمال بالغردقة:

- يتحث عن حضارة مصر من آلاف السنين

- يضم شخصيات تاريخية من جميع أنحاء العالم بالغردقة

- الفريد من نوعة على مستوى الشرق الأوسط وقارة أفريقيا بالغردقة

 

مصر تعد من أكبر الدول في فنون النحت من آلاف السنين ..تشهد علي ذلك جدران المعابد، وحضارة أجدادنا القدماء المصريين الذين حفروا التاريخ ووثقوه على جدران المعابد ليتركو لنا تاريخا مشرفا نفتخر به على مر الزمان.

و استطاعت مدينة الغردقة بالبحر الاحمر أن تبني  متحفا للرمال فريدا من نوعه على مستوى قارة أفريقيا، والمتحف الأول أيضا في الشرق الأوسط. .
ويضم المتحف اكثر من ٤٢ تمثالا مصنوعا من الرمال البيضاء والصفراء، اجتمع على نحتها أشهر فناني النحت من جميع العالم وأشهرهم في تلك الفنون.
ويقع متحف الرمال جنوب مدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر

اقرأ أيضا|«الغردقة» تستقبل أول قافلة دعوية نسائية من الأزهر

ويضم بعض الأنشطة المتنوعة والجذابة، فمنحوتاته المختلفة والتي منها التاريخي ومنها الحديث، ومنها شخصيات يحبها الأطفال، من بين منحوتاته ستجدون آلهة رومانية والأهرمات والسندباد وأبو الهول.

أيضا سيسعد الاطفال بمشاهدة لوحة الكارتون التي نُحت العديد من شخصيات والت ديزني الشهيرة، والتي لديها مكانة خاصة في قلوب الصغار والكبار، ويتضمن المتحف العديد من الشخصيات الشجاعة التي لطالما قامت بأفعالٍ بطولية، والتي كانت وما تزال محببة لدى الجميع، مثل باتمان.

وتحظى الشخصيات التاريخية باهتمامٍ خاص في متحف الرمال في الغردقة الرائع، حيث يمكنكم مشاهدة العديد منها، وبشكلٍ خاص نابليون بونابرت و الرومانية، والمعارك التاريخية للفراعنة والآشوريين وغيرهم.

وتوجد خاصية اشتراك الأطفال بورش النحت الرملي والرسم لتعليم فنون النحت وغيرها من الألعاب الفنية الجاذبية.