كلاسيكو الأرض | بعد رحيل ميسى ورونالدو.. لاعبون ينتظر الجمهور تألقهم

كلاسيكو الأرض
كلاسيكو الأرض

 كتب: أسامة جمال


تنتظر جماهير كرة القدم حول العالم، المواجهة الأكثر إثارة وتشويقًا في تاريخ كرة القدم، والتي ستنطلق خلال ساعات بين فريقي برشلونة وريال مدريد، وذلك مع اختلاف الـ 22 اسمًا في اللقاء وداخل محيط ملعب المباراة عن اللقاءات في الأعوام الماضية.


ومع رحيل أسماء واستمرار أخرى، وهيكلة مدربين، وتصعيد ناشئين، لا يزال كلاسيكو الأرض، يحتفظ بهيبته كونه يضم تاريخًا لا تنغلق صفحاته بين الفريقين الأبرز منذ نشأة كرة القدم في القارة العجوز، حيث يستضيف العملاق الكتالوني برشلونة نظيره الميرينجي ريال مدريد.


والأسماء المتوقع تألقها في الكلاسيكو من بين لاعبي ريال مدريد وبرشلونة، وخاصة مع غياب ليونيل ميسي عقب رحيله عن النادي الكتالوني خلال الفترة الماضية، إلا أن شعبية الكلاسيكو لم تهتز كما رصدت المؤشرات في الصحف العالمية؛ مما يدل على تاريخية المواجهة وجوهرها الذي يحرك المشجعون نحوها مهما حل عليها من متغيرات.


وجاءت الأسماء على النحو التالي:
كريم بنزيما
في رحلة الإنصاف التي تمنحها كرة القدم لبنزيما عقب سنوات عديدة من الانتقادات منذ انطلاقة مسيرته الكروية الاحترافية مع ريال مدريد، يعد قائد الملكي هذا الموسم حيث قدم مستويات خيالية غير مسبوقة جعلته يواصل الإبهار والإبداع مع آهات مستمرة من المشجعين والمُعلقين على كل لمسة سحرية تصل إلى أقدامه التي أصبحت بمثابة عاملًا أساسيًا لإمتاع جماهير الملكي في آخر موسمين تحت قيادة زيدان، وكذلك أنشيلوتي، مؤخرًا وعلى وجه التحديد اعتبر نجم الفريق الأول منذ رحيل كريستيانو رونالدو.


ويبحث بنزيما، عن التألق أمام برشلونة على ملعب كامب نو؛ لإثبات جدارته في الفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام على حساب منافسه ليونيل ميسي الذي يلقى دعمًا من الجماهير الكتالونية، باعتباره أسطورة الفريق الذي رحل في ظروف قهرية، وسط تساوي كفة الثنائي بدعم إعلامي وتأثير وطني، وأفضلية أقل لميسي، مع وضع موسم بنزيما الصفري مع ريال مدريد في الاعتبار.


فينيسيوس جونيور
أصبح من المتوقع تألق فينيسوس جونيور بشكل كبير ضد فريق برشلونة في الكلاسيكو المُنتظر، بعد الانطلاقة التاريخية التي يقدمها رفقة الملكي هذا الموسم تحت قيادة أنشيلوتي الذي نجح في توظيفه بشكل جيد، ووضع شفرة هز شباك الخصوم في رأسه جيدًا بصورة لا تجعله يتردد كلما اقترب من المرمى ليكون عنصرًا موازيًا في الأهمية مع بنزيما، في ثنائية لا تتكرر كثيرًا في تاريخ النادي والدوري الإسباني بوجه عام.


تيبو كورتوا
يعتبر كورتوا، هو الجندي المجهول في انتصارات ريال مدريد الآخيرة في المنافسات الأوروبية وبالدوري الإسباني، وذلك مع انتقاذاته الخيالية في المباريات الماضية التي ساعدت العملاق المدريدي على تجنب السقوط.
وظهر ذلك في مواجهة إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا وفي مواجهات الليجا بشكل عام، فضلًا عن امتلاكه سجل مميز ضد برشلونة في عدد الأهداف التي استقبلها وعدم قدرة ميسي على التسجيل في شباكه بالدوري لحين رحيله عن البارسا.


أنسو فاتي
أصبحت الأنظار تتوجه نحو فاتي في المقام الأول خلال مواجهة الكلاسيكو الحالية مع فريق برشلونة ضد ريال مدريد، باعتباره النجم الأبرز في برشلونة خلال الوقت الحالي، وذلك بعد تحمله مسؤولية رقم 10 الأسطوري خلفًا لـ ميسي.
وقدم فاتي انطلاقة هائلة منذ عودته من الإصابة الطويلة التي غاب على إثرها عامًا كاملًا، وكان مؤثرًا في كل دقيقة شارك بها ويسعى للتسجيل في ريال مدريد للمرة الثانية على التوالي في مشاركته ضد الملكي بعد هزه شباك كتيبة زيدان في الدور الأول من الموسم الماضي.


ممفيس ديباي
يعد ديباي سلاح كومان الثاني أمام أي خصم يواجهه، فمنذ عودة فاتي، ويسعى النجم الهولندي لإكمال الأداء المميز الذي يواصل في تقديمه وتأثيره في كافة الأهداف التي يسجلها برشلونة منذ انتقاله إلى صفوفه، مع اعتماد كبير من كومان عليه في الفترة الماضية ومنحه الثقة ليكون عنصرًا لا غنى عنه في النادي.


جافي
بعد تأكد غياب بيدري عن المشاركة مع برشلونة، أصبح من المتوقع اعتماد كومان على جافي بشكل أساسي في خط الوسط أمام ريال مدريد، ويسعى لاعب الوسط الواعد جافي لإثبات ذاته مع الفريق الكتالوني في مباراة هامة مثل الكلاسيكو، وبشكل خاص بعد ترشحه بشكل رسمي لجائزة جولدن بوي المقدمة من صحيفة توتو سبورت الإيطالية، والتي ستكون حافزًا كبيرًا له.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي