أمريكا: مقتل القيادي بالقاعدة عبدالحميد المطر بضربة جوية على إدلب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي اليوم الجمعة 22 أكتوبر عن استهدافها للقيادي بتنظيم القاعدة الإرهابي عبدالحميد المطر.

اقرأ أيضًا: تقارير: الفضائيون عبثوا بالأسلحة النووية وقد يشعلون الحرب العالمية الثالثة

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيانها عن القيادي بالقاعدة عبدالحميد المطر قتل خلال الغارة الجوية التي استهدفته في إدلب بشمال سوريا.

وأضافت القيادة المركزية الأميركية أن تنظيم القاعدة الإرهابي لايزال يمثل تهديدا لأميركا وحلفائها، مشيرة إلى أنها ستواصل استهداف أعضاء القاعدة والمنظمات الإرهابية.

وجاءت الغارة الأمريكية على القيادي بالقاعدة عقب ساعات قليلة من إعلان أمريكا احتفاظها بحق الرد على الهجمات التي تعرضت لها قاعدتها في سوريا.

أكد البيت الأبيض أن الهجوم على قاعدة القوات الأمريكية في منطقة التنف جنوب سوريا لم يؤد إلى إصابة أي من العسكريين الأمريكيين، مشددا على أن الولايات المتحدة ستحتفظ بحق الرد.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي خلال مؤتمر صحفي مساء الجمعة، إن الموقع العسكري تعرض حسب رأي القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية "لهجوم متعمد ومنسق".

وأضافت: "تفيد المعلومات الأولية بأن الهجوم نفذ بالطائرات المسيرة والصواريخ... حتى الآن لم نتلق أي معلومات عن إصابات بين العسكريين الأمريكيين".

وقالت: "بالطبع نحن دائما نحتفظ بحقنا في الرد لكن كما قلت لا شيء لدي لأعلنه في هذا السياق. لا نزال نجري التحقيق في الحادث".

وتعرضت القاعدة الأمريكية في منطقة التنف الاستراتيجية جنوب سوريا قرب الحدود مع الأردن والعراق مساء 20 أكتوبر لهجوم قالت وسائل إعلام أمريكية إن فصائل مدعومة من إيران نفذته.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي