الإسماعيلية استعدت لإنطلاق المهرجان الدولي للفنون الشعبية

شعار المهرجان
شعار المهرجان

 
تابع اللواء اركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، إستعدادات المحافظة لتنظيم و إنطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الحادي والعشرين ، ليكون حفل الإفتتاح الساعه ٨ مساءاً يوم الإثنين الموافق ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١ ، على المسرح المفتوح بقصر ثقافة الإسماعيلية . 
 
ومن المقرر أن يقام طابور عرض للفرق المشاركة ، الساعة ٤ عصر يوم الأحد الموافق ٢٤ أكتوبر ، بمنطقة نمرة ٦ بالإسماعيلية ، في أجواء احتفالية يحضرها لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية ومواطني الإسماعيلية . 
 
ووجه بشارة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والتجهيزات ،  لتنفيذ المهرجان بالشكل اللائق الذي يعبر عن محافظة الإسماعيلية ، تزامناً مع إحتفالات مصر بنصر أكتوبر المجيد ، و إحتفالات محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي ، والذى يوافق ١٦ أكتوبر من كل عام . 
 
وأكد المحافظ على كافة اللجان الفرعية المنظمه للمهرجان ، بالحرص الشديد لتنفيذ كافة الإجراءات الإحترازيه ، و ضرورة توفير كافة التسهيلات وسبل الراحة للفرق المشاركة ، وضيوف الإسماعيلية من الدول المشاركه ،  و مواطني الإسماعيلية أثناء فعاليات المهرجان في الفترة من ٢٤ وحتى ٣٠ أكتوبر الجاري . 
 
يذكر أن المهرجان يشارك به عدد ٩ فرق من دول عربية واجنبيه ، وهى فرق المكسيك ، نيبال ، أذربيجان ، الأردن ، إندونيسيا ، الكونغو، السودان ، فرقتين من فلسطين .
 و بمشاركة ٩ فرق فنون شعبية من جمهورية مصر العربيه ، وهى الحرية ،  العريش ، مطروح ، الشرقية ، أسوان ، الأقصر ، سوهاج ، أسيوط ، الاسماعيلية للفنون الشعبية . 
 
كما تقرر أن تقام عروض المهرجان داخل مدينة الاسماعيلية على مسارح ( حديقة الشيخ زايد ، نادى الفيروز ، نادي الدنفاه ) ، و خارجها في مراكز و مدن (فايد ، والتل الكبير ، القنطرة غرب) .

على ان تبدأ العروض في الساعة ٧ مساءً على مدار أيام الثلاثاء ، والأربعاء، والخميس ، والجمعة القادمين .

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي