خطوات نقل البطاقة التموينية داخل القاهرة الكبرى والمستندات المطلوبة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تستقبل جميع مكاتب التموين على مستوى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، ( القاهرة الكبري) طلبات أصحاب البطاقات التموينية الخاصة بنقل مكان صرف البطاقة إلى أي من المحافظات الثلاث، وذلك وفقا لتوجيهات وزارة التموين والتجارة الداخلية بالسماح بعملية النقل دون التقيد بشرط عنوان محل الإقامة المقيد بالرقم القومي، على أن يتم النقل خلال ٤٨ ساعة.

حصاد البورصة المصرية في أسبوع | حققت أرباح 30.1 مليار جنيه

وشددت وزارة التموين على جميع  المكاتب التموينية بالمحافظات الثلاث، بالإعلان  في مكان ظاهر  عن تلقي طلبات تحويل البطاقات التموينية بين المحافظات الثلاثة للتيسير على المواطنين من سكان المحافظات الثلاث وتمكينهم من صرف حصتهم من الخبز المدعم دون عناء.

ونقدم لكم خطوات نقل البطاقة التموينية إلى محافظة أخرى داخل القاهرة الكبرى دون التقيد بمحل الإقامة المدون بالرقم القومي وكذلك المستندات المطلوبه.

أولا: المستندات المطلوبة

صورة من البطاقة التموينية

صورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة

رقم محمول مسجل باسم صاحب البطاقة

ثانيا خطوات نقل البطاقة داخل القاهرة الكبرى في حال اختلاف العنوان المقيد بالرقم القومي عن المحافظة الراغب في نقل البطاقة التموينية اليها .

التقدم إلى مكتب التموين الواقع في دائرة محل إقامة صاحب البطاقة بطلب  تحويل البطاقة التموينية  .

ارفاق المستندات التي تدل على هويته مثل صورة بطاقة التموين وكذلك صورة بطاقة الرقم القومي،وتسجيل رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة على الطلب .

يقوم موظف  مكتب التموين بالتأكد من شخصية مقدم الطلب، وأنه صاحب البطاقة التموينية، وذلك من خلال الاطلاع على أصول المستندات المرفقة بالطلب.

يقوم صاحب الطلب بالتوقيع أمام الموظف المختص بمكتب التموين على إقرار بالتحويل إلى المحافظة الراغب في نقل بطاقته التموينة إليها.

يقوم مكتب التموين بتجميع الطلبات من أصحاب البطاقات التموينية الراغبين في نقل البطاقة الى محافظة أخرى داخل القاهرة الكبرى، ثم يتم  إرسالها إلى المديريات التموينية يوميا.

تقوم مديرية التموين بارسال الطلبات  إلى قطاع الرقابة والتوزيع  بوزارة التموين في كشوف معتمدة من مدير المديرية.

يتم اعتماد الكشوف المرسلة عن طريق المديريات من وزير التموين ليتم تفعيل الصرف خلال ٤٨ ساعة .

جدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر قرارا يقضي بفصل صرف الخبز داخل محافظات القاهرة الكبري، وفقا للنطاق الجغرافي لكل محافظة من المحافظات الثلاث التي تندرج تحت مظلة القاهرة الكبري وهم القاهرة والجيزة والقليوبية، وبدأ العمل به منذ مطلع أكتوبر الجاري.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي