«التموين» تمهل سكان القاهرة الكبرى 3 أشهر لنقل البطاقة دون التقيد بالإقامة

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

أمهلت وزارة التموين ، أصحاب البطاقات التموينية المقيمين بالقاهرة الكبرى، والتي تضم  القاهرة والجيزة والقليوبية، ثلاثة أشهر لنقل البطاقة التموينية إلى أي من المحافظات الثلاث دون التقيد بالعنوان المقيد ببطاقة الرقم القومي ، والذي يعد شرط أساسي لنقل البطاقة، حيث تم استثناء المقيدين بالقاهرة الكبرى من هذا الشرط لفترة محدودة ، تنتهي في 15 يناير .


حيث أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلة وفقا لتوجيهات الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية،  بالسماح بنقل البطاقة التموينية لسكان القاهرة الكبري دون التقيد بمحل الإقامة ، من خلال  المكاتب  التموينة فقط،  وذلك خلال الفترة من 15 أكتوبر الجاري وحتي منتصف يناير 2022.


وأكد التوجية الوزاري أنه  يتم السماح  بنقل البطاقة التموينية من و إلى  المحافظات الثلاث ( القاهرة، الجيزة ، والقليوبية) دون التقيد بعنوان محل الإقامة الموجود ببطاقة الرقم القومي ، كما هو متبع مع حالات نقل البطاقة  بالمحافظات الأخري، وذلك خلال 48 ساعة من تقديم الطلب.
جدير بالذكر أن  وزارة التموين قد فتحت  باب تحويل مكان صرف  البطاقة التموينية بين المحافظات الثلاث دون التقيد بشرط عنوان محل الإقامة الأسبوع الماضي، وذلك بعد العقبات التي واجهة الكثير من أصحاب البطاقات التموينية في الحصول على حصتهم من  الخبز المدعم بعد قرار فصل صرف الخبز المدعم داخل القاهرة الكبرى، والذي بدأ تطبيقه مطلع أكتوبر الجاري.
وطالب التوجيه الوزاري  المكاتب التموينية على مستوى المحافظات الثلاث، بالإعلان  في مكان ظاهر  عن تلقي طلبات تحويل البطاقات التموينية بين المحافظات الثلاثة للتيسير على المواطنين من سكان المحافظات الثلاث وتمكينهم من صرف حصتهم من الخبز المدعم دون عناء.


على أن يتقدم المواطن بطلب تحويل البطاقة التموينية  بمكتب التموين الواقع في دائرة محل إقامته الحالي حتى 15 من  يناير المقبل، ويرفق بالطلب،صور من بطاقة الرقم القومي، بطاقة التموين، ورقم موبايل مسجل باسم صاحب البطاقة.
ويقوم مكتب التموين بالتأكد من شخصية مقدم الطلب، وأنه صاحب البطاقة التموينية، وتوقيعه أمام الموظف المختص على إقرار بالتحويل، ويحتفظ المكتب بهذة المستندات،ثم يتم تجميع الطلبات وإرسالها إلى المديريات التموينية يوميا، تمهيداً لإرسالها إلى وزارة التموين في كشوف معتمدة من مدير المديرية.


وكان الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر قرارا يقضي بفصل صرف الخبز داخل محافظات القاهرة الكبري، وفقا للنطاق الجغرافي لكل محافظة من المحافظات الثلاث التي تندرج تحت مظلة القاهرة الكبري وهم القاهرة والجيزة والقليوبية، وبدأ العمل به منذ مطلع أكتوبر الجاري.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي