٣٣٣ مجمعًا حكوميًا.. توفير الخدمات لمواطنى القرى

اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي

تابع اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية مع فريق عمل برنامج تطوير الريف الموقف التنفيذى لإنشاء مجمعات الخدمات الحكومية بالمراكز والقري.

أكد الوزير أنه من المخطط إنشاء ٣٣٣ مجمعًا للخدمات الحكومية على مستوى الوحدات المحلية القروية المستهدفة بمبادرة «حياة كريمة».

وكلف شعراوي فريق عمل البرنامج والمحافظات بالمتابعة اليومية والدقيقة لسير العمل فى انشاء مجمعات، مشيرا إلي البدء فى عدد ٣٠١ مجمع خدمات بنسبة ٩٠٪ من عدد المجمعات المستهدفة، ودخول عدد كبير منها مرحلة التشطيبات النهائية.

أوضح شعراوى أن كل مجمع خدمات يحتوى على مقر للوحدة المحلية القروية والمجلس المحلى ووحدة تضامن اجتماعى وسجل مدنى ومكتب شهر عقارى ومكتب تموين ومركز تكنولوجى مصغر.

من شأنها أن تنهى معاناة أهالينا فى الريف فى الحصول على الخدمات فضلا عن الدور الذى ستلعبه فى ميكنة الخدمات ورقمنتها، ولفت شعراوى إلى أن اللجنة المشكلة من ممثلى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ووزارات التخطيط والتموين والتضامن الاجتماعى والاتصالات، ومصلحة الشهر العقارى والتوثيق بوزارة العدل ومصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية.

قاربت على تحديد الموارد البشرية والتجهيزات المطلوبة لكل وحدات المجمعات، بالإضافة إلى تحديد حزمة الخدمات التى ستقدم على مستوى القرية، ووضع نظام للعمل يضمن الفصل بين مقدم الخدمة ومتلقى الخدمة وتيسير تعامل طالبى الخدمات من خلال الشبابيك، والربط الإلكترونى مؤكدا على انه تم توفير المبانى والتى تقارب مساحتها الإجمالية ٨ ملايين متر مربع، ليعاد استخدامها فى توفير خدمات أخرى لمواطنى الريف وتنفيذ رؤية الدولة والقيادة السياسية فى إنشاء مشروعات سكنية تساعد فى وقف استنزاف الأراضى الزراعية والتعدى عليها.