إخلاء سبيل أليك بالدوين بعد إطلاق النار على مصورة ومخرج فيلمه Rust

أليك بالدوين
أليك بالدوين

أعلنت إدارة الشرطة في مدينة سانتا بولاية نيومكسيكو الأمريكية، عدم توجيه أي تهم للممثل الأمريكي أليك بالدوين، بعدما أطلق النار بالخطأ أثناء تصوير فيلم "راست"، ليتسبب في مقتل مديرة التصوير وجرح المخرج.

وتم استجواب أليك بالدوين من قبل المحققين وإطلاق سبيله بعدها، ولم يتم توجيه أية اتهامات له ولأي شخص، بينما يتابع المحققون إجراء التحقيقات مع الشهود، وذلك وفقا لما نشره موقع ديدلاين.

وأصيبت مديرة التصوير وتدعى هالينا هاتشينز أعلى الصدر وجرى نقلها عن طريق الجو إلى مستشفى ألباكركي، إلا أن الأطباء لم يتمكنوا من إنقاذ حياتها.

وتصدرت حادثة مقتل هالينا هتشينز، مديرة تصوير فيلم النجم الأمريكي «أليك بلدوين»، الأوساط الفنية، خلال الساعات الماضية بعد أن أطلق النجم «أليك بلدوين» النار عليها بالخطأ من بندقية، وأصيبت صناعة السينما بالصدمة والدخول في حداد بعد مقتلها.

وأعادت شبكة CNN، نشر آخر مقطع فيديو للمصورة السينمائية هالينا هتشينز، البالغة من العمر 42 عاما، على حسابها بموقع «إنستجرام»، وأظهرت آخر مشاركة لها، يوم الأربعاء، مقطع فيديو لها وهي تركب على ظهور الخيل في نيو مكسيكو بكواليس تصوير الفيلم.

من جانبه علق المخرج السينمائي جيمس كولين بريساك على منشورها قائلاً: "سأفتقدك يا ​​صديقي.. هذا أمر مدمر"، فيما أشاد مخرجون آخرون بهتشينز.

وقال آدم إيجيبت مورتيمر، مخرج فيلم «Archenemy»: "أنا حزين للغاية لفقدان هالينا، وغاضب للغاية لأن هذا يمكن أن يحدث في موقع التصوير، لقد كانت موهبة رائعة كانت ملتزمة تمامًا بالفن والسينما، وكان لديها عقلًا لامعًا".

وعملت هالينا هتشينز، في أفلام من بينها "Archenemy" بطولة Joe Manganiello، والتي تم إصدارها العام الماضي، وحصلت على لقب نجمة صاعدة من قبل مجلة American Cinematographer عام 2019.

الحادث المؤسف أثناء تصوير أحد الأفلام السينمائية الأمريكية، حيث أطلق النجم «أليك بلدوين» النار من بندقية، ما أسفر عن مقتل مديرة التصوير وإصابة المخرج، بحسب ما قالت السلطات فى ولاية نيو مكسيكو.

ووفقًا لصحيفة «الجارديان» البريطانية، قال بيان صادر عن مكتب شرطة سانتافى، إن بلدوين، الذي يقوم بتمثيل وإنتاج فيلم Rust، أطلق النار من مسدس في حادث يوم الخميس، وعن طريق الخطأ تم إطلاق النار على مديرة التصوير هالينا هتشينز، البالغة من العمر 42 عامًا، والمخرج جويل سوزا، البالغ من العمر 48 عاماً، بعد إطلاق نار من إليك بلدوين، الممثل البالغ من العمر 68 عاماً.