«دراسة» تكشف أطعمة شتوية تساعد على فقدان الوزن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يأتي فصل الشتاء يحمل الكثير من الفواكه والخضروات التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن أثناء الطقس البارد وهناك بعض الأطعمة الموسمية التي يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي خسارة الوزن والحفاظ على لياقتنا طوال هذا الموسم البارد.

فهناك أطعمة مفيدة تساعد في إنقاص الوزن، وذلك حسب ما ذكرموقع «Food.ndtv» منها:

ـ  تعد بذور الحلبة مكون قابل للذوبان في الماء، ويساعد على تقليل الرغبة في تناول الطعام، حيث يمتاز بفعالية كبيرة في إدارة مستويات السكر في الدم، وزيادة إفراز الأنسولين، مقابل ذلك تعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي، كما تساعد الحلبة على خسارة الوزن في فصل الشتاء أيضا لأنها تحتوى على الحديد والفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد في تحسين مشاكل الجهاز الهضمي.

ـ يعتبر الرمان منخفض للغاية في السعرات الحرارية ولكنه غني بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية، مما يجعله وجبة خفيفة ممتازة قبل التمرين أو بعده لفقدان الوزن، ويمكن أن تساعد هذه الفاكهه اللذيذة المذاق، في تعزيز المناعة، وتساعدك على محاربة الكثير من الأمراض، وتنقية دم الجسم والبقاء بصحة جيدة.

ـ يعتبر الجزر من الخضروات الشتوية الغنية بالألياف التي تستغرق وقتا طويلا داخل المعدة لهضمها، ما يمنح الشعور بالشبع لفترات أطول، وبالتالي تقليل الشهية، وعدم الرغبة في استهلاك المزيد من الأطعمة، الأمر الذي يساعد على إنقاص الوزن.

اقرأ أيضا : «فرس البحر والفقاعة».. أغرب أنواع السمك في العالم| صور

ـ ووفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، يعد الشمندر من الخضروات التي تساعد في فقدان الوزن لأنه منخفض في السعرات الحرارية وخالي من الدهون، نظرا لأنه يحتوى على الألياف التي تجعلك تشعر بالشبع بعد تناول عدد قليل من السعرات الحرارية، هذا النوع من الخضروات يعتبر خيارا مغذيا لأولئك الذين يتطلعون إلى خسارة وزنهم الزائد ، يمكنك الاستفادة من فوائد البنجر فى خسارة الوزن بتناوله على شكل عصير أو باضافته للسلطة، ويمتليء الشمندر بالألياف المساعدة على إنقاص الوزن، حيث يحتوي كل 100جرام  منه على قرابة 43 سعرا حراريا.

ـ تمتاز الجوافة باحتوائها على نسب عالية من الألياف الغذائية، (12% من الكمية اليومية الموصى لكل واحدة)، ما يمنح الشعور بالشبع، وبالتالي إنقاص الوزن

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي