خاص| 333 مليون جنيه تكلفة إنشاء مجمعات الخدمات الحكومية بالمحافظات 

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

كشف مصدر في وزارة التنمية المحلية عن تكلفة إنشاء مجمعات الخدمات الحكومية ضمن المبادرة الرئاسية تطوير الريف المصري «حياة كريمة»  بالمحافظات.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن تكلفة إنشاء المجمع الحكومي الواحد في المركز يبلغ ١٠ مليون جنيه وذلك بخلاف التجهيزات التي يكون لها ميزانية خاصة بمجرد الانتهاء من إنشاء المجتمع الخدمي .

 وعن التكلفة الإجمالية لإنشاء المجمعات الخدمية في المحافظات أردف المصدر أن عدد المجتمعات الخدمية الحكومية بلغ تكلفتها ٣٣٣ مليون جنيه وذلك بإجمالي  انشاء ٣٣٣ مجتمع خدمي حكومي بالمحافظات.

فريق العمل ببرنامج تطوير الريف المصري ضمن المرحلة الجديدة للمبادرة الرئاسية " حياة كريمة" بالوزارة والمحافظات الموقف التنفيذي لمجمعات الخدمات الحكومية و التي تعد أحد أهم مشروعات التنمية المحلية بالمبادرة الرئاسية وستمثل نقلة نوعية غير مسبوقة في مستوى الخدمات الإجرائية التي ستقدم لمواطني الريف المصري. 

وقال اللواء محمود شعراوي إن تلك المجمعات الحكومية تعد بمثابة وحدات مصغرة ترتبط  بالحكومة المركزية التي تستعد للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة والمؤسسات الحكومية على مستوى عواصم المحافظات والمراكز .

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه من المخطط إنشاء 333 مجمع للخدمات الحكومية الإجرائية على مستوى كافة الوحدات المحلية القروية المستهدفة بمبادرة "حياة كريمة" ، وذلك تنفيذاً  لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وجه سيادته في وقت سابق بحصر المباني الحكومية في قري "حياة كريمة" وتجميعها في مكان واحد ومن ثم إعادة الاستفادة من عدد كبير من المباني غير المستغلة أو التي سيتم نقلها لمجمعات الخدمات الحكومية.

وأكد اللواء محمود شعراوي أن المجمعات الحكومية التي يجري إنشاءها في إطار مبادرة "حياة كريمة " تعد أحد ملامح الجمهورية الجديدة التي تتشكل منذ عام 2014 بعد تولي السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وفق رؤية واضحة للقيادة السياسية والحكومة.

وأوضح "شعراوي" إلى أنه وجه تكليفاته لفريق البرنامج والمحافظات بالمتابعة اليومية والدقيقة لسير العمل في مجمعات الخدمات الحكومية الإجرائية، وأشار وزير التنمية المحلية إلى إنه تم البدء بالفعل في مرحلة الإنشاءات لعدد 301 مجمع خدمات إجرائية بنسبة 90% من عدد المجمعات المستهدفة ، حيث تشهد معظمها معدلات تنفيذ مرتفعة سابقة للجداول الزمنية الموضوعة.

ولفت اللواء محمود شعراوي النظر الي أن عدد كبير من هذه المجمعات انتهت فيها أعمال الهياكل الخرسانية ودخلت مرحلة التشطيبات النهائية، وجاري الانتهاء من أعمال الرفع المساحي والتجهيز لتنفيذ 32 مجمع خدمات بعد الانتهاء من توفير الأراضي المطلوبة لهذه المجمعات.