٧ وصفات منزلية طبيعية للتخلص من اسمرار الجلد والمناطق الحساسة 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قد يحدث إسمرارًا للجلد في بعض المناطق بجسدك مثل "الركبة ، الكوع ، الإبط والفخذين" نتيجة لتراكم الجلد الميت والاحتكاك بين ثناياه، وقد يتسبب لكِ ذلك في الإحراج مع الزوج أو حتى يجعلكِ لا تستطيعي ارتداء ملابس المنزل القصيرة عند الجلوس في المنزل، فإليكِ طرق منزلية تخلصك من اسمرار الركبتين وإسمرار الإبط و إسمرار ما بين الفخذين.

وهناك بعض العلاجات المنزلية الطبيعية للتخلص من اسمرار الجلد ومنها الصودا فهي تخلصك من اسمرار الجلد، والصودا فعالة جداً في إزالة اسمرار الجلد، وتأخذ ملعقة واحدة من الصودا و تخلط مع الحليب حتى تتكون عجينة ويتم وضع العجينة على المناطق الركبتين أو الإبط والفرك في حركة دائرية وتستخدم مرة كل يومين، والكركم والعسل والحليب لتفتيح البشرة.

والكركم له خصائص مطهرة والحليب يعمل على تفتيح البشرة أما العسل فيعمل على ترطيب البشرة، ويتم صنع عجينة من الكركم والعسل والحليب و يتم وضعها على الركبة أو الفخذين أو الإبط لمدة ٢٠ دقيقة، ويتم الفرك في حركة دائرية لمدة دقيقتان.

وبعد ذلك يتم غسل المنطقة الداكنة بالماء و السكر وزيت الزيتون لتقشير البشرة والسكر يستخدم كمقشر للبشرة و زيت الزيتون يعمل على ترطيب البشرة، فيتم خلط كميات متساوية من زيت الزيتون و السكر لصنع عجينة سميكة، كما يتم وضع هذا المزيج على الركبتين والكوع الأسود وفرك الجلد باستخدام هذا الخليط لمدة خمس دقائق بعد ذلك يتم غسل المنطقة الداكنة بالماء.

ومن العلاجات المنزلية أيضا للتخلص من إسمرار الجلد، العسل والليمون والعسل يستخدم كمرطب للجلد والليمون يعمل على تفتيح البشرة، فيتم مزج العسل بالليمون و يتم وضعه على الجلد لمده ٢٠ دقيقة، ثم يغسل الجلد بعد ذلك، والدقيق والليمون لتفتيح البشرة والدقيق يستخدم كمقشر طبيعي للبشرة و والليمون يعمل على تفتيح البشرة.

اقرأ ايضا:نصائح غذائية| فوائد الكمثرى للبشرة والشعر

ويتم وضع قطرات من الليمون على الدقيق لتكوين عجينة لينة و يتم وضع العجينة على المناطق الداكنة و الفرك في حركة دائرية ويتم غسل المناطق الداكنة بعد ذلك بالماء وزيت الزيتون لتفتيح المناطق الداكنة، حيث يعمل على تفتيح البشرة وترطيبها وتفتيح إسمرار الجلد.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي