تعرف على الشوارع البديلة بعد الغلق التام لشارع الهرم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت مرور الجيزة بقيادة اللواء محمد نصر لبنه مدير الادارة العامة لمرور الجيزة في استعدادات في غلق شارع الهرم بالكامل و أوضحت ادارة المرور الطرق البديلة لمنع الاختناقات مرورية  كبيرة خاصة مع الدراسة.

وحددت الإدارة العامة لمرور الجيزة 3 شوارع بديلة عن الهرم ، الاول شارع خاتم المرسلين- ترسا- المننصورية، الثاني «الثلاثيني- ترسا- المنصورية» الشارع الثالث فيصل. 

التحويلة الأولى: حركة المركبات القادمة من ميدان الرماية وميدان النصر وترغب بالسير إتجاه شارع الأهرام تقوم بالسير يمينا «إجباري» إتجاه طريق المنصورية المؤدي إلى منطقة أبوالهول. ثم الدوران والعودة من فتحة الدوران الكائنة بطريق المنصورية أمام مناطق التوحيد والنور ثم العودة لطريق المنصورية مرة أخرى .

السير يمينا إتجاه محور أنور السادات (ترسا سابقاً) واستكمال السير إتجاه شارع الأهرام عن طريق الدوران والعودة مرة أخرى محـور ترسا من فتحة الدوران الكائنة بعد منزل كوبرى ترسا المستحدث والعودة بشارع ترسا ثم الدخول يمينا باتجاه شارع نعمة الله وصولاً حتى شارع الأهرام .

التحويلة الثانية: حركة المركبات القادمة من محـور اللبيني وكافة الشوارع الفرعية القادمة من المنطقة المحصورة بين تقاطع شارع الأهرام مع طريق المنصورية حتى تقاطعه مع طريق المريوطية والتي تبلغ طولها مايقرب من (٩٠٠ م) تقوم بالسير بشارع الأهرام حتى موقع الغلق الكلي «موقع محطة المريوطية» بتقاطع شارع الأهرام مع طريق المريوطية .

- ثم الدخول يمينا (اجبارى) إتجاه طريق المريوطية ثم السير حتى كوبرى العروبة  (دوران أعلى ترعة المريوطية) والدوران والعودة لطريق المريوطية مرة أخرى والسير حتى تقاطعه مع محور ترسا ثم الدخول يمينا اتجاه محور ترسا والسير اتجاه شارع الاهرام عن طريق شارع نعمة الله.

كما ستقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة بمسار التحويلة المرورية بالكامل لضمان تحقيق السيولة المرورية اللازمة .

اقرأ أيضا:  زحام مروري على المحور بسبب حادث سير| صور

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي