إلى مدينة سفاجا

انطلاق قافلة جامعة المنصورة الشاملة «جسور الخير 12» صباح السبت

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

تنطلق قافلة جامعة المنصورة الشاملة والمتكاملة "جسور الخير (12)" صباح غد  السبت  متوجهة إلى مدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر لتقديم خدماتها المُتكاملة في المجال الطبي والتوعوي هناك وتستمر أعمال وجهود القافلة حتى يوم 27 أكتوبر. 

القافلة تأتي استكمالاً لسلسلة قوافل جسور الخير المتكاملة التي بدأتها جامعة المنصورة في عام 2018 لتقديم خدماتها المتكاملة لأهالي المحافظات الحدودية والمناطق النائية والأكثر احتياجا. 

تتوجه القافلة تحت رعاية  الدكتور أشرف محمد عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة  و اللواء  عمرو حنفي  محافظ البحر الأحمر و قائد المنطقة الجنوبية العسكرية. 


يرأس القافلة  الدكتور محمود محمد المليجي  نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

وسوف تتضمن فعاليات القافلة توقيع الكشف الطبي على الأهالي في مُختلف التخصصات الطبية وكذلك صرف الأدوية من صيدلية القافلة بالمجان  وإجراء العمليات الجراحية وتحويل الحالات الحرجة لاستكمال العلاج وإجراء الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية اللازمة بالمستشفيات والمراكز الطبية التابعة لجامعة المنصورة. 


كما ستتضمن القافلة  عددا من الفعاليات الترفيهية والتوعوية والتي سينظمها فريق مركز رعاية وتنمية الطفولة بالجامعة، بالإضافة إلى توزيع الهدايا على الأطفال. 

وجدير بالذكر أن إدارة القافلة عملت على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على سلامة جميع أعضائها وسلامة الأهالي المنتفعين من خدمات القافلة. 


وأكد الدكتور محمود المليجي على أن  القافلة تأتي تأكيدا على الدور الريادي المجتمعي الذي تقوم به جامعة المنصورة وخاصة في وقت الأزمات وإيمانا من الجامعة بأهمية توفير ونشر الرعاية الصحية في كافة أنحاء الجمهورية وخاصة المحافظات الحدودية وحرصاً من الجامعة مُتمثلة في قطاع خدمة المُجتمع وتنمية البيئة على تعظيم دورها في خدمة المجتمع وإفادته بالخبرات الأكاديمية لديها.


وأشار إلي أن القوافل السابقة التي نظمتها الجامعة خلال الفترة الماضية حققت نجاحا كبيرا في هذا المجال وأن إدارة الجامعة حريصة على استمرار دورها المجتمعي الرائد في كافة المجالات. 

 

اقرأ أيضا:  السبت.. افتتاح مؤتمر «مسرعات التطوير الرياضي في الألفية الثالثة»

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي