التموين تستكمل صرف مقررات شهر أكتوبر.. اليوم الجمعة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تستقبل المنافذ التموينية "جمعيتي ,بقالي التموين ,المجمعات الاستهلاكية"، على مستوى الجمهورية الجمعة 22 أكتوبر، أصحاب البطاقات التموينية، لاستكمال صرف مقررات أكتوبر، والتي تجاوزت نسبة صرفها للمستفيدين 85%، وذلك من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً، بالتزامن مع صرف سلع فارق نقاط الخبز أيضا.

وتقوم وزارة التموين بصرف سلع بقيمة 3 مليارات جنيه شهريًا، لنحو 64 مليون مواطن مقيد على قاعدة بيانات مستحقي الدعم، حيث يصرف كل منهم سلع بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الرابع بالبطاقة التموينية لتحصل البطاقة على سلع بقيمة 200 جنيه شهريًا،  بينما يحصل الفرد الخامس بالبطاقة وما يليه على سلع بقيمة 25 جنيهًا.

وتوفر التموين ممثلة في شركتي الجملة العامة والمصرية 28 سلعة تشملهم منظومة السلع التموينية داخل 1500 مخزن على مستوى الجمهورية، لتسليمها إلى المنافذ التموينية، والبالغ عددها 40 ألف منفذ تقريبا، لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية، وتتضمن السلع الأساسية: الزيت والأرز والسكر والمكرونة بالإضافة إلى السلع الأخرى من الاكثر استخداماً داخل الأسرة المصرية.

كما يتم صرف 9 آلاف طن من السلع الأساسية داخل المنظومة التموينية لمنافذ الصرف بشكل يومي، حيث تنقسم إلى ألف طن من المكرونة ومثلهم من الأرز، بالإضافة إلى 4 آلاف طن من السكر ،و3 آلاف طن من الزيت يوميا.

جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بضرورة تعقيم أماكن صرف المقررات التموينية، والالتزام بارتداء الكمامات عند صرف السلع التموينية لمنع انتشار فيرس كورونا ، وضرورة التزام أصحاب البطاقات التموينية بتلك الإجراءات.

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على جميع أصحاب ومسؤولي منافذ صرف المقررات التموينية، سواء: جمعيتي، بقالي التموين، المجمعات الاستهلاكية بضرورة الإلتزام بالضوابط و الاجراءات الاحترازية .

كما شددت التموين على منافذ صرف المقررات بالالتزام بالتوجيه رقم 24 الصادر خلال العام الجاري، والخاص بتنظيم  صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات، وينص على صرف السلع الأساسية وفقا بحصص محددة بواقع 2 كيلو سكر وزجاجة زيت لكل فرد على البطاقة التموينية ،وبالنسبة للزيت 4 زجاجات بحد أقصى للبطاقة، والأرز كيلو للبطاقة أقل من 4 افراد، لتزيد إلى 2 كيلو للبطاقة الـ 4 مستفيدين فأكثر.

وأشارت وزارة التموين إلى استمرار صرف سلع المقررات التموينية بنفس الأسعار السابقة دون أي زيادة باستثناء سلعتي الدقيق والمكرونة حيث زادت أسعار كل منهما زيادة طفيفة بواقع 50 قرشا للكيلو.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي