لربات المنازل.. الزيت المستعمل وسيلة للربح «الكيلو بـ5 جنيهات»| فيديو

الشاب محمد
الشاب محمد

"بـ5 جنيهات كيلو الزيت المستعمل".. جملة رددها بائع متجول في أحد شوارع القاهرة الكبرى، عارضًا شراء الزيت المستعمل مقابل مبلغ بسيط من الجنيهات، ما لفت انتباه المواطنين للإقبال عليه وبيع الزيوت المستعملة لإعادة تدويرها.

اقرا ايضا|تعرف على الفوائد الصحية لزيت الشمر

والتقت "بوابة أخبار اليوم" بهذا البائع الذي يدعى "محمد"، قائلا: "اعتبر إعادة تدوير الزيت من المشاريع المربحة والتي يمكن جني المزيد من الأموال عن طريق زيوت طبيعية نباتية نستخدمها في منازلنا ويتخلف منها ناتج القلي أو الزيت المحترق من مخلفات تشحيم السيارات".

وأكمل: "في إعادة التدوير نقوم نحن ببيعها للمصانع أو الشركات وفقأ لمزاد علني، وتقوم هذه الشركات بتصنيع منه الصابون السائل الخاص بغسيل الأواني والأغراض المنزلية الأخرى، كما يدخل في العديد من الصناعات مثل الكريمات المرطبة للبشرة، وأيضا بعض المركبات الدوائية مثل المراهم، ويدخل في الاستخدام كوقود لمراجل مصانع الأسمنت، ولتشغيل محركات الديزل، ويستخدم في تدفئة المنازل وعنابر التفريخ".

وأشار إلى أن هذا النوع من الزيوت يستخدم كعامل مساعد في إشعال الأبراج العالية في عدد من الصناعات مثل صناعة الأسمنت، بالإضافة إلى استخدامه كوقود حيوي (البيوديزل).
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي