تطوير سيارة جديدة لرفع القمامة من الصناديق وتفريغها أتوماتيكيًا بالدقهلية

تطوير السيارة الجديدة لرفع القمامة بمركز بلقاس
تطوير السيارة الجديدة لرفع القمامة بمركز بلقاس

ثمن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلقاس لتطوير ورفع كفاءة السيارة الجديدة لرفع القمامة التي تم دعم المركز بها لتعمل برفع صناديق القمامة وتفريغها أتوماتيكيا بما يسهم رفع كفاءة العمل بالمنظومة .

وفي هذا الإطار أوضح الدكتور عمرو عبد العاطي رئيس مركز ومدينة بلقاس أن قسم الحملة الميكانيكية بمركز ومدينة بلقاس بإشراف المهندس محمود طلبة المشرف على الحملة الميكانيكية والنظافة والمهندس محمد هارون مدير الحملة  الميكانيكية والعاملين بالحملة قام بتعديل وتجهيز بوابات بأذرع على مفصلات مع حوامل بالسيارة الجديدة يمكن من خلالها رفع الصناديق وتثبيتها في مؤخرة السيارة لتفريغها مما يعظم الاستفادة بشكل كبير من السيارة في منظومة رفع القمامة والنظافة.

 

وقد وجه "مختار" الشكر والتقدير للعاملين للمشرفين والقائمين على العمل بالحملة الميكانيكية ببلقاس على هذا الجهد المتميز الذي يؤكد السعي الدائم نحو الارتقاء بمنظومة النظافة مشيرًا إلى أنه حريص دائمًا علي تشجيع كافة الأفكار الإيجابية التي تسهم في تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين بنطاق المحافظة.

وأكد المحافظ أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ومتابعة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بشأن ملف القمامة وتحسين مستوى خدمات النظافة المقدمة للمواطنين، وفي إطار دعم الأفكار والجهود الغير تقليدية للارتقاء بمنظومة رفع القمامة.

كان المحافظ  الدكتور أيمن مختار قد تابع اليوم الخميس أيضًا أعمال الحملة المكبرة للنظافة ورفع القمامة بنطاق مراكز ومدن وأحياء المحافظة. 

اشتملت الحملة على  مدينة ميت غمر وعدد من القرى التابعة لها وعلى الطريق السريع ومداخل مدينة المنصورة ومدينة أجا و طريق أجا / المنصورة، كما اشتملت أيضا على منطقة سندوب التابعة لمركز المنصورة ومصنع سندوب لتدوير المخلفات .

كما تضمنت الحملة كنس الطرق ودهان وغسيل بلدورات وتخطيط الطرق وصيانة الأرصفة والبردورات. 
وأكد المحافظ على ضرورة رفع التراكمات أولًا بأول مع الاهتمام بالتجميل والتشجير حرصًا على المظهر الحضاري لمدن المحافظة .

اقرأ أيضا | «التنمية المحلية» توقع عقداً لإدارة مخلفات مصرف كيتشنر بـ«الدقهلية»