تاج الدين: لا أتمنى وجود موجة خامسة من كورونا.. وزيادة الإصابات ليست كثيرة

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية: «مصر ما زالت في الموجة الرابعة لكورونا، وهناك زيادة في أعداد الإصابات؛ ولكن ليست كثيرة»، مؤكدًا أنه مع استقرار معدلات الإصابة ستنحصر الموجة.

وأضاف تاج الدين خلال تصريحات تلفيزيونية، أنه لا يتمنى وجود موجة خامسة من الوباء في مصر؛ ولكن الوباء ما زال منتشرًا في مختلف دول العالم وهناك حالة ترقب ورصد للإصابات.


وأشار مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، إلى أن كل الفيروسات قادرة على التحور ومعروف طبيًا أن هذه التحورات تساعد الفيروس على استمرار حياته.


وتابع الدكتور محمد عوض تاج الدين: «أي تطعيمات ضد الفيروسات مش مستمرة على طول دي بتشتغل من 6 إلى 9 أشهر عشان في سلالات جديدة بتظهر وبتكون محتاج إنك تخد اللقاح تاني».


وظهر فيروس كورونا في مدينة ووهان في مقاطعة هوبي بالصين في نوفمبر 2019، وأصبح وباء عالمي بإعلان من منظمة الصحة العالمية في مارس 2020، وبدأت الدول في سبتمبر 2020، في إصدار لقاحات مضادة لكورونا، حيث كانت روسيا الاتحادية أول دولة تصدر رسميا لقاح سبوتنيك.

ومن بعدها ظهرت لقاحات صينية وإنجليزية وأمريكية حيث يتم إعطاء جرعتين من اللقاحات وهناك لقاحات تكتفي بجرعة واحدة لتقليل الأعراض عند الإصابة بكورونا.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي