محافظ الدقهلية يتابع أعمال النظافة ورفع القمامة في المراكز والمدن

محافظ الدقهلية يتابع أعمال حملة النظافة وكنس ورفع القمامة
محافظ الدقهلية يتابع أعمال حملة النظافة وكنس ورفع القمامة

تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الخميس أعمال الحملة المكبرة للنظافة ورفع القمامة بنطاق مراكز ومدن وأحياء المحافظة. 


اشتملت الحملة على  مدينة ميت غمر وعدد من القرى التابعة لها وعلى الطريق السريع ومداخل مدينة المنصورة ومدينة أجا و طريق أجا - المنصورة.. كما اشتملت أيضا على منطقة سندوب التابعة لمركز المنصورة ومصنع سندوب لتدوير المخلفات. 
كما تضمنت الحملة كنس الطرق و دهان و غسيل بلدورات و وتخطيط الطرق وصيانه الأرصفة والبردورات. 
وأكد المحافظ على ضرورة رفع التراكمات أولا بأول مع الاهتمام بالتجميل والتشجير حرصا على المظهر الحضاري لمدن المحافظة.


وأشار إلى استمرار أعمال الحملات المكبرة لرفع الأتربة والقمامة بجميع مدن وأحياء  ومراكز المحافظة . 
هذا وقد كلف محافظ الدقهلية رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء على مستوى المحافظة بمتابعة تنفيذ هذه الحملات لرفع كافة التراكمات  والأتربة بالشوارع والميادين.


وأكد  محافظ الدقهلية على  أن ذلك يأتي فى إطار الخطة المتكاملة التى تم إعدادها بهدف تحسين مستوى خدمات النظافة المقدمة للمواطنين بأنحاء المحافظة وتوفير بيئة نظيفة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ومتابعة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بشأن ملف القمامة وتحسين مستوى خدمات النظافة المقدمة للمواطنين بكافة المحافظات. 
وكان المحافظ قد تابع اليوم الخميس أيضا البيان العملي الذي نفذته شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق نع كل من حي غرب وحي شرق المنصورة ومجلس مدينة طلخا وذلك للتأكد من جاهزية شبكات الصرف للتعامل مع كمية المياه المتوقعة من سقوط الأمطار خلال فصل الشتاء.. وكذا التأكد من جاهزية سيارات الكسح وشفط المياه والكافوري للتعامل مع تلك المياه. 


اقرأ أيضا | «التنمية المحلية» توقع عقداً لإدارة مخلفات مصرف كيتشنر بـ«الدقهلية»