«ماسك» يقترب من لقب أول تريليونير وأغنى شخص بالتاريخ

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk

يعتقد المصرفيون الأمريكيون في بنك Morgan Stanley، أن إيلون ماسك Elon Musk، قد يصبح أول تريليونير على الإطلاق بفضل شركته سبيس اكس SpaceX، ولكن على الرغم من أنه أغنى رجل على قيد الحياة، إلا أن قيمة ثروته لا تزيد عن 230 مليار دولار.

ويمكن أن يصبح إيلون ماسك Elon Musk أول تريليونير على الإطلاق مما يجنيه من أرباح من شركته للسفر إلى الفضاء SpaceX، مما يجعله على الأرجح أغنى شخص في تاريخ البشرية.

وهذه التوقعات والبيانات تأتي وفقًا لبنك الاستثمار Morgan Stanley، الذي توقع أن تصل قيمة سبيس إكس SpaceX إلى أكثر من الضعف لتصل إلى 200 مليار دولار من خلف صواريخها وشبكاتها الفضائية.

ويقول المحلل آدم جونز، إن العديد من عملائه الأثرياء يعتقدون أن ماسك سيصبح أول تريليونير، ليس من شركته للسيارات الكهربائية تسلا، ولكن سبيس إكس.

قال جونز لصحيفة الجارديان: "قال آخرون إن شركة سبيس إكس قد تكون في نهاية المطاف الشركة الأكثر قيمة في العالم - في أي صناعة".

ويعتقد المحلل أن سبيس إكس SpaceX ستزداد في القيمة في الغالب بسبب مشروع النطاق العريض للأقمار الصناعية المعروف باسم ستارلينك Starlink.

ويسعى ماسك Musk ، إلى وضع 42000 قمر صناعي صغير حول الكوكب من أجل توفير نطاق عريض فائق السرعة إلى أي مكان في العالم.

كما يتوقع جونز، أن يكون لدى شبكة ستارلينك Starlink أكثر من 360 مليون مشترك شهريًا بحلول عام 2040 ، مما قد يدر أكثر من 130 مليار دولار ، ومع ذلك وعلى الرغم من كونه أغنى رجل في العالم ، فلا يزال مسك بعيدًا عن أن يصبح تريليونيرًا.

وتبلغ ثروة ماسك حاليًا حوالي 230 مليار دولار ، مما يعني أنه يتعين عليه بطريقة ما كسب أكثر من 700 مليار دولار ، وقد أصبح إيلون ماسك مؤخرًا أكثر ثراءً من بيل جيتس ، ووارن بافيت ، مجتمعين ، اللذين كانا في السابق يحملان لقب أغنى رجل في العالم ، وكان ماسك قد كتب على تويتر ، مازحا "ربما ينبغي على بافيت الاستثمار في تسلا".