الجزائر تؤكد حرصها على دعم الأشقاء الليبيين لتجسيد أولويات المرحلة

وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة
وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة

أكدت الجزائر حرصها الدائم على دعم الأشقاء الليبيين في سبيل إيجاد التوافقات الضرورية لتجسيد أولويات المرحلة الراهنة.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، اليوم الخميس، برئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر دعم استقرار ليبيا بالعاصمة الليبية طرابلس.


وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية - في بيان اليوم - أن الطرفين تطرقا إلى العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، إلى جانب آخر تطورات العملية السياسية في ليبيا تحت قيادة الأمم المتحدة. 
وجدد "لعمامرة" حرص الجزائر الدائم على دعم الأشقاء الليبيين في سبيل إيجاد التوافقات الضرورية؛ لتجسيد أولويات المرحلة الراهنة، مؤكدا الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لأمن واستقرار ليبيا الشقيقة. 


كما أكد الوزير الجزائري، دعم بلاده لمبادرة استقرار ليبيا، مرحبا بانعقاد المؤتمر على الأراضي الليبية، متمنيا أن يكون لهذه المبادرة الأثر البالغ في الدفع بالعملية السياسية وإنهاء الأزمة بصفة نهائية.
من جانبه، أعرب رئيس الحكومة الليبية عن تقديره للدور الإيجابي الذي تضطلع به الجزائر ومساعيها الحميدة الداعمة للاستقرار الأمني والسياسي في ليبيا، مشيدا في ذات السياق بالزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين تجسيدا للإرادة المشتركة التي تحدو قيادتي البلدين.


وبحسب البيان، أجرى وزير الخارجية الجزائري محادثات مع نظيرته الليبية، الدكتورة نجلاء المنقوش وكذلك مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، موسى الكوني. 
وتناولت المحادثات آخر تطورات الأوضاع في ليبيا والمنطقة بشكل عام في إطار التشاور والتنسيق الدائمين بين البلدين.


وفي السياق، استقبل "لعمامرة" مساعدة وزير الخارجية الأمريكي المكلفة بشؤون الشرق الأدنى، السيدة يائيل لمبرت، حيث تبادل الطرفان وجهات النظر حول آخر تطورات الأوضاع في ليبيا ومالي والصحراء الغربية، مجددين الالتزام المشترك للدفع بالسلم والأمن في المنطقة.