«تويتر» تستحوذ على تطبيق مراسلة لتحسين الرسائل المباشرة

تويتر
تويتر

في محاولة لتعزيز مجتمعاته، استحوذ تويتر على Sphere، وهو تطبيق دردشة جماعية تأسس في عام 2016، ويهدف إلى جعل المحادثات أكثر تفاعلية وتنظيمًا لم يتم الكشف عن شروط الصفقة، لكن موقع Sphere يصف التطبيق بأنه مكان أن يحول المجموعات إلى مجتمعات نابضة بالحياة.

وقد تم تأسيس تطبيق Sphere في عام 2016 بواسطة Nick D’Aloisio ، وهو مبرمج كمبيوتر بريطاني تحول إلى رائد أعمال متسلسل. في البداية ، كان تطبيقًا للأسئلة والإجابات في الوقت الفعلي ولكنه تطور لاحقًا إلى مركز للمحادثات الجماعية (عبر CNBC). أثناء وجود Sphere المستقل ، كان يهدف إلى جلب المنظمة إلى محادثات جماعية على الهاتف المحمول. كما هو موضح على موقع Sphere على الويب.  

وتضمنت بعض ميزات التطبيق موجزات بمسح ذاتي وأرشفة تلقائية ، واستدعاءات للرسائل المهمة ، كما أنها تتيح للمستخدمين إجراء محادثات تفاعلية مصنفة حسب اهتمامات معينة.

ويمثل الاستحواذ على Sphere الشركة الناشئة الثانية التي باعها D’Aloisio ؛ في عام 2013 ، عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا ، باع D’Aloisio شركته الناشئة Summly التي تعمل في ملخص الأخبار إلى Yahoo مقابل 30 مليون دولار.

ووفقًا لمدونة Sphere ، سينضم جميع الموظفين في فريق Sphere الصغير المكون من 20 عضوًا إلى Twitter. غرد نيك كالدويل ، نائب رئيس قسم الهندسة في تويتر Twitter ، أن Sphere سيساعد تويتر في معالجة خرائط طريق المجتمعات ، ونظام إدارة المحتوى ، والمبدعين.

ويكون من المثير للاهتمام بشكل خاص أن نرى تأثير Sphere على منتديات تويتر Twitter فقط، وهي الميزة التي أطلقتها في سبتمبر للتنافس مع مجموعات فيسبوك Facebook، وتتيح المجتمعات للمستخدمين الانضمام إلى مساحات لمصالح محددة، مثل هواة جمع الأحذية الرياضية أو عشاق العناية بالبشرة، على الرغم من أن المجتمعات هي بالدعوة فقط في الوقت الحالي، فقد يكون Sphere قادرًا على المساعدة في تسريع العملية وإتاحة الميزة للجميع.