«دونالد ترامب» يكشف عن موعد إطلاق منصته الجديدة للتواصل الاجتماعي

 الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن موعد اطلاق منصتة الجديدة للتواصل الإجتماعي وسط ترقب الملايين حول العالم لما ستبدو علية المنصة الجديدة الذي وعد بها منذ عدة أشهر.

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد أعلن عن إطلاق شبكة جديدة للتواصل الاجتماعي تحت اسم تروث سوشيال TRUTH Social، أثار الحديث من جديد عن بدائل المواقع المشهورة مثل فيسبوك، والتي بات الكثيرون يرون أنها أصبحت بالجديد فضلا عن تحول فيسبوك بالحوت الذي يسعى فقط لتحقيق الأرباح دون أي شيء آخر حتى لو على حساب خصوصية المستخدمين.

سيتم إنشاء تروث سوشيال من خلال شركة جديدة تم تشكيلها من خلال اندماج مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا وشركة جرى ل الاستحوذا عليها (اس بي ايه سي).

لماذا يطلق ترامب منصتة الجديدة تروث سوشيال؟

يطلق ترامب  المنصة لمواجهة الشركات التي منعته من استخدامات منصاتها وأغلقت حساباته عليها مثل فيسبوك وتويتر.

وكانت شبكات التواصل الاجتماعي العملاقة الثلاث، "فيسبوك" و"تويتر" و"يوتيوب"، فرضت حظرًا على الملياردير الجمهوري في أعقاب الهجوم الدموي الذي شنّه جمع من أنصاره على مبنى الكابيتول في السادس من يناير في محاولة لمنع الكونجرس من المصادقة على فوز منافسه جو بايدن بالرئاسة.

وقبل حظره، كان لدى ترامب ما يقرب من 89 مليون متابع على تويتر و35 مليونًا على فيسبوك و24 مليونًا على إنستجرام.

متى يطلق ترامب منصتة الجديدة؟

النسخة التجريبية من المنصة ستكون متاحة في الشهر المقبل، وخلال الفترة التجريبية يتعين على من يرغب بفتح حساب على منصة "تروث سوشيال" أن يتلقى منها "دعوة" بعد أن يسجل اسمه على قائمة انتظار في موقع إلكتروني مخصّص لهذه الغاية.

أما التشغيل الكامل للمنصة سيكون في الربع الأول من العام المقبل، وستوفّر المنصة أيضًا خدمة الفيديو عند الطلب مع برامج ترفيهية وتدوينات صوتية.