ضبط 283 بطاقة تموينية بأحد المخابز بمنشأة القناطر بـ«الجيزة»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شنت مديرية التموين بالجيزة تحت إشراف المحاسب طلعت حسن مدير مديرية التموين بالجيزة حملة مكبرة للتفتيش على المخابز البلدي بمنشأة القناطر .

وأسفرت تلك الحملة بقيادة  ممدوح خليفة رئيس الرقابة المركزية وعضوية كل من بلال محمد و احمد عبدالعزيز و أحمد مدحت المفتشين بالمديرية و بالاشتراك مع عادل عبدالرسول و فايز غانم المفتشين بادارة تموين الواحات البحرية من ضبط 283 بطاقة بأحد المخابز وضبط 35 بطاقة بمخبز آخر.

بينما تمكنت إدارة مشروع جمعيتى والمفتشين بالتفتيش الفنى ورئيس الرقابة من ضبط عدد 296 بطاقة تموين ذكية بأحد مخابز قرية منديشة بإدارة تموين الواحات البحرية .

كانت مديرية التموين في الجيزة، شنت حملة خلال شهر سبتمبر الماضي تنفيذا لتوجيهات وزير التموين ومحافظ الجيزة  باستمرار شن حملات يومية على البدالين التموينين والمخابز البلدي . 

وأسفرت تلك الحملات تحت إشراف المحاسب طلعت حسن مدير مديرية التموين بالجيزة عن تحرير 2924 مخالفة، وفي مجال المخابز 2070 ومحطات البنزين 12ومستودعات البوتاجاز 19 وجمعيتى والبدالين التموينين 139 والأسواق  والمحلات العامة  684 . 

الجدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية كان قد أصدر  القرار رقم 142 لسنة 2021، بمنع البدالين التموينيين أو المخابز البلدية من تجميع البطاقات التموينية، لافتا إلى أنه لا يحق للمواطن ترك بطاقته لدى أي منهما لأي سبب من الأسباب.

عقوبة ترك البطاقة التموينية لدى البدّال


وتضمن قرار وزير التموين، أنه في حال تجميع البطاقات لدى البدال أو المخبز يتم تنفيذ العقوبات الواردة بالقرار الوزاري رقم 183 لسنة 2017 بالنسبة للبدال، والتوجيه الوزاري رقم 20 لسنة 2017 بالنسبة للمخابز البلدية، والقرارات الوزارية المنظمة لذلك، مع توجيه إنذار نهائي له، وفي حالة التكرار، يتم سحب الترخيص نهائيًا.

كما سيعاقب المواطن صاحب البطاقة التموينية التي يتم ضبطها لدى البدّال أو المخبز، بإلغاء البطاقة، وفي حالة التكرار، يسقط حق صاحب البطاقة أو أحد الأفراد المستفيدين منها، في المطالبة بإعادة تشغيلها مرة أخرى، حيث يتم إيقافها نهائيًا.

اقرأ أيضا| 769 محضرًا لعدم ارتداء الكمامة الواقية بالجيزة