حسني شتا مهاجمًا الإعلامية بوسي شلبي: «كفاية عنصرية»

حسني شتا
حسني شتا

هاجم الفنان حسني شتا الإعلامية بوسي شلبي، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد لقائها مع دميانة نصار بطلة فيلم «ريش» في مهرجان الجونة السينمائي.

كتب «شتا»: «كفاية عك وقرف بقى وعنصرية وعنجهية مذيعة أيه وإعلامية ايه بس! أية العبث اللي إحنا فيه ده».

تابع حسني قائلًا: «بوسي هانم انتي فعلا اللي مينفعش تكوني ولا تحلمي تكوني مذيعة لسبب واحد أنك معدومة الإنسانية».

يشار إلى أن لقاء بوسي شلبي مع دميانة نصار أثار غضب الجمهور واتهمها البعض بالعنصرية والتعالي على دميانة نصار وأسرة فيلم «ريش».

جدير بالذكر أن فيلم «ريش» أثار جدلًا واسعًا عقب عرضه في مهرجان الجونة وذلك بعد مغادرة الفنان شريف منير لقاعة العرض وأوضح أن السبب هو إساءة الفيلم لسمعة مصر.

مازال فيلم «ريش»، يتصدر مؤشرات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد الانتقادات الواسعة التي طالته بعد عرضه ضمن فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي المقامة حاليًا.

وأبدى عدد من الفنانين من الذين حضروا الفيلم غضبهم من الصورة التي نقلها العمل عن المجتمع والإسراف في مشاهد الفقر التي تضمنتها الأحداث، واعتبروا أنه يسيء للبلاد، ولا يقدم الصورة الحقيقية لمصر، من بينهم الفنان شريف منير، الذي أكد أنه عمل مسئ لمصر.

والمفاجأة التي حدثت، هو بيان أصدرته إدارة مهرجان الجونة السينمائي، تدافع فيه عن فيلم «ريش»، المتهم بالإساءة لمصر، واعتبر البعض أن هذا البيان «عذر أقبح من ذنب»، وكانت توقعاتهم أنهم سيخرجون باعتذار للمصريين عن عرض الفيلم.

وكان مخرج الفيلم عمر الزهيري، أعلن خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان الجونة، أنه أراد تقديم فيلم «يُحدث صدامًا»، مؤكدًا أنه توقع هذا الجدل دون الاكتراث بصورة البلد أمام الجمهور من مختلف الدول.

وبعد تلك الاعترافات التي تدين المهرجان والفيلم، صرح النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، بأنه سيتقدم بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، موجهًا للدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم، بشأن عرض فيلم ريش المسيء لمصر، حيث أنه لا يقدم الصورة الحقيقة لمصر، ويساعد على تشويه الصورة الداخلية لمصر عالميًا.

وتقدم محامي ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، ضد مخرج وسيناريست ومنتج فيلم «ريش» لإساءته للدولة المصرية والمصريين، وقال إن صناع الفيلم محل هذا البلاغ ريش، قد أساءوا للدولة المصرية وذلك لتعمدهم إظهار صورة مسيئة وغير حقيقية لحياة المصريين والمجتمع المصري بأحداث الفيلم سالف الذكر، مطالبا بالتحقيق فيما ورد ببلاغه وإحالة المبلغ ضدهم للمحاكمة الجنائية العاجلة. 

وأكدت الفنانة هالة صدقي، أن مصر تعيش عصرًا جديدًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي على عكس ما أظهره فيلم «ريش»، مضيفة: «ممكن نعتبره فيلم خيالي غير واقعي».

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي