الاتحاد الأوروبي: نتعاون مع التنمية المحلية لتحسين نوعية المياه بـ كيتشنر

وفد الاتحاد الاوروبي ووزير التنمية المحلية
وفد الاتحاد الاوروبي ووزير التنمية المحلية

 أكد السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة على  التعاون الوثيق والبناء بين وزارة التنمية المحلية  والاتحاد الأوروبي لضمان التنفيذ الناجح والفعال لمشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر في محافظات الدقهلية والغربية وكفر الشيخ، وتابع السفير كريستيان برجر : يسعدنا الانتهاء من توقيع عقد الاستشاري الخاص بإنشاء وتأهيل وبناء قدرات وحدة لادارة المخلفات الصلبة بمحافظة الدقهلية بمنحة ممولة من الإتحاد الأوروبى بما يسهم في الارتقاء بمنظومة النظافة وخفض التلوث وتحسين الصحة العامة بالمحافظة.

جاء ذلك خلال توقيع عقد الاستشاري الخاص بإنشاء وتأهيل وبناء قدرات وحدة لإدارة المخلفات الصلبة بمحافظة الدقهلية من خلال منحة مخصصة من جانب الإتحاد الأوروبى وذلك في إطار مشروع تنقية وتطهير مصرف كيتشنر بمحافظات الغربية وكفر الشيخ والدقهلية ضمن مكون المخلفات الصلبة ، بحضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية.

 

وأضاف سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة ،" إننا فخورون بالعمل مع وزارة التنمية المحلية و البنك الأوروبي لإعادة الإعمار و التنمية لدعم هذا القطاع المهم بالنظر إلى أثره الاجتماعي و الاقتصادي المهم على المجتمعات المحيطة".

وأشار كريستان إلى أن أحد أهم هذه الآثار هو الارتقاء بمستويات الصحة عامة و النظافة لصالح المستفيدين المباشرين وهم سكان تلك المنطقه مما يساهم في توفير جودة حياة أفضل " .