خاص| تطوير 47 مجزرا وتحويلهم إلى مجازر آلية بالمحافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر في وزارة التنمية المحلية عن عدد المجازر التي تم تحويلها إلى مجازر آلية بالمحافظات.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الفترة الحالية جاري تطوير ٤٧ مجزرا، وتحويلهم إلى مجازر آلية بمحافظات مصر، مضيفا أن تلك المجازر سيتم الانتهاء منهم قريبا، مشيرا إلى أن تم الانتهاء من تطوير 60 مجزر خلال الفترة الأخيرة.

وأكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية أن الوزارة تقوم بتنفيذ خطة متكاملة لتطوير ورفع كفاءة جميع المجازر بالمحافظات وتحديثها على أحد النظم التكنولوجية حيث من المخطط تطوير 600 مجزر خلال برنامج زمني متكامل تشمل المرحلة الأولى منه تطوير حوالي 150 مجزر بتمويل من الوزارة.

 وأوضح وزير التنمية المحلية أن المرحلة الأولي لتطوير المجازر ستكون بتكلفة حوالي 1.6 مليار جنيه وسيتم مراعاة كافة الاشتراطات الفنية والبيطرية والبيئية والصحية الخاصة بتلك المجازر .

 وأشار شعراوي، إلى أن سعي رئيس الجمهورية لإيجاد منظومة حديثة واقتصادية لإدارة وتشغيل كافة المجازر التي سيتم تطويرها ورفع كفاءتها للحفاظ على استثمارات الدولة في هذا الملف والارتقاء بهذه الصناعة فيما يخص عمليات تصنيع اللحوم والجلود بما يساهم في توفير لحوم آمنة وصحية وبجودة عالية للمواطن وتوفير فرص عمل للشباب وتقليل الاستيراد.


وطالب وزير التنمية المحلية بضرورة تكثيف الأعمال الانشائية والتشطيبات الجارية والإنتهاء منها في التوقيتات الزمنية المحددة خاصة عمليات توريد المعدات الكهروميكانيكية لخدمة مواطني المحافظة والمحافظات المجاورة.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي