صرف مقررات أكتوبر التموينية يتجاوز 85%

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال منافذها البالغ عددها نحو 40 ألف منفذ، صرف المقررات التموينية عن أكتوبر، وكشف مصدر بالقابضة للصناعات الغذائيه عن تجاوز نسبة صرف مقررات الشهر الجاري الـ85%، لافتًا إلى استمرار عمل المنافذ يوميا حتى التاسعة مساءً، وخلال أيام العطلات الرسمية والإجازات، لاستكمال صرف حصص النسبة المتبقية.

وكانت منافذ وزارة التموين "جمعيتى، بقالي التموين، المجمعات الاستهلاكية" قد فتحت أبوابها منذ التاسعة من صباح اليوم الخميس الموافق 21 من أكتوبر الجاري، و المقرر إجازة رسمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث يستمر عمل المنافذ التموينية خلال العطلات الرسمية.

استمرار معاينات المرحلة الرابعة لمشروع جمعيتي حتى منتصف نوفمبر

وأكدت وزارة التموين على استمرار ضخ القابضة الغذائية 9 آلاف طن  يوميًا من السلع الأساسية، إلى مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية والبالغ عددهم 1500 مخزن، حيث يتم ضخ 4 آلاف طن سكر، و 3 آلاف طن زيت طعام، وألف طن من الأرز، ‏ومثلهم من المكرونة، لتصرف إلى المنافذ التموينية ومنها إلى أصحاب البطاقات التموينية.

وتوفر القابضة الغذائية قائمة سلع المنظومة التموينية تتضمن 28 سلعة منها السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر والمكرونة، بالإضافة إلى الدقيق، الصلصة، مسحوق الغسيل، الخل، الطحينة وسلع أخرى من الأكثر استخدامًا للبيت المصري.

وتحرص وزارة التموين على متابعة جودة  السلع ‏التموينية عن طريق مركز تطوير وسلامة الغذاء المنوط به المتابعة الدورية لجودة السلع  من خلال تحليل ‏عينات من السلع قبل طرحها لاصحاب البطاقة التموين.


 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي