رئيس الضرائب: إمداد قطاع السياحة بكافة المعلومات لتطبيق القوانين الضريبية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية إنه تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية، تقوم المصلحة بالتواصل المستمر مع كافة القطاعات في المجتمع المصري، وذلك للتعرف على المشكلات التي تواجههم وخاصة القطاع السياحي. 

جاء ذلك خلال الندوة الثالثة التي قامت وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية بتنظيمها بالتعاون مع الإتحاد المصرى للغرف السياحية والتي تأتي في إطار سلسلة الندوات التي تقوم المصلحة بعقدها بالتعاون مع الاتحاد للتوعية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

حضر الندوة، أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية والدكتور السيد صقر رئيس قطاع شئون المناطق والمنافذ والمراكز، و أشرف الأبحر المستشار الضريبي للاتحاد وأحمد شقرون  مقرر لجنة السياحه بوزارة المالية ومحمد عبد الله عضو مجلس إدارة الاتحاد ومحمد كشك معاون رئيس مصلحة الضرائب، ود. محسن الجيار مدير إدارة مساعدة المسجلين.

اقرأ ايضاً / رئيس الضرائب: دمج المأموريات على مستوى الجمهورية يتم تدريجيًا

وأضاف رئيس المصلحة، أن المصلحة تقدم التوعية اللازمة بكافة مستجدات الشأن الضريبي، ومنها مشروعات التطوير والميكنة التي تشهدها مصلحة الضرائب المصرية، والتي ستعود بالنفع على كافة الممولين، ومن أهم هذه المشروعات منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأكد «عبد القادر» على حرص مصلحة الضرائب على نشر الوعي الضريبي حول مشروعات التطوير والميكنة التي تشهدها، وخاصة منظومة الفاتورة الإلكترونية التي يتم تطبيقها بشكل مرحلي وكذلك منظومة الإيصال الالكتروني التي سيتم تطبيقها خلال الفترة القادمة. 

وأوضح رئيس المصلحة أنه إيمانًا المصلحة بأهمية التواصل المستمر مع كافة القطاعات في المجتمع المصري، وذلك لإمدادهم بكافة المعلومات اللازمة للتطبيق الصحيح للقوانين الضريبية وكذلك لاستخدام كافة الخدمات الإلكترونية التي تتيحها المصلحة بكل سهولة ويسر، وأيضًا للتعرف على المشكلات التي تواجههم وخاصة القطاع السياحي.