قافلة سكانية شاملة بقرى «حياة كريمة» في كفر الدوار 

 قافلة سكانية شاملة  بقرية البسلقون بكفر الدوار 
قافلة سكانية شاملة  بقرية البسلقون بكفر الدوار 

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، برئاسة اللواء مهندس أحمد علي مرزوق، اليوم الأربعاء، قافلة سكانية بقرية البسلقون بنطاق المركز، تضمنت تقديم مجموعة من الخدمات لأبناء القرية والقرى المجاورة لها. 

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية برفع العبء عن كاهل المواطنين والوصول إليهم بالقرى، وكذلك المشاركة الإيجابية في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة.

اقرأ أيضا|البحوث الإسلامية يطلق قافلة دعوية لدعم مشروعات حياة كريمة بقنا 

وشملت القافلة والتي جاءت بمشاركة العديد من الجهات الحكومية بكفر الدوار، بالتنسيق مع الوحدة القروية بالبسلقون، ومن خلال الوحدة السكانية بكفر الدوار بالتنسيق مع الوحدة السكانية بالمحافظة، خدمات طبية بالتعاون مع الإدارة الصحية بكفر الدوار وفريق متطوع من الأطباء، تم خلالها الكشف على عدد ٥٧١ حالة بعدد من التخصصات من بينها "باطني، أطفال، رمد، أنف وأذن، جلدية، عظام، مخ وأعصاب، وتنظيم الأسرة"، وكذلك التثقيف الصحي لعدد ١٢٠ سيدة عن سرطان الثدي والصحة العامة وخاصة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا"، مع توفير صيدلية لصرف الأدوية للمرضى بالمجان، وكذلك قيام ممثلي فرع محو الأمية بتوعية المواطنين بأهمية محو الأمية وتعليم الكبار، مع تسجيل بيانات عدد من أبناء القرية للالتحاق بفصول محو الأمية. 

وشهدت القافلة، تنظيم أنشطة رياضية من خلال إدارة الشباب والرياضة، فصلاً عن أنشطة ثقافية وفنية من خلال مكتبة مصر العامة بكفر الدوار وقصر ثقافة الكيماويات، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات توعية وتثقيف في العديد من المجالات، من خلال إدارة الأوقاف، والمنطقة الأزهرية، والصحة، والتضامن الإجتماعي. 

كما شملت القافلة تقديم خدمات بيطرية "كشف، تجريع، وصرف الأدوية بالمجان" لعدد ٤٠٠ رأس من الماشية، مع توعية الأهالي بضرورة التطعيمات والتحصينات، فيما قام ممثلي شركة المياه بتوعية المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك المياه. 

وقام ممثلو منطقة العمل بكفر الدوار، بتوفير عدد من فرص العمل لأبناء القرية، فيما شارك ممثلي التضامن الاجتماعي في حل بعض المشكلات الخاصة بالمواطنين. 

وقامت الوحدة السكانية بالتوعية بخطورة المشكلة السكانية وبعض القضايا المرتبطة بها كالزواج المبكر وخطورته على "البنت، الأسرة، والمجتمع"، وكذلك الإشارة إلى دور الدولة وسعيها المستمر لتحسين الخصائص السكانية للمواطن بجانب توفير مشروعات ميسرة للشباب والأسر للقضاء على البطالة.