أحمد موسى: وكيل البرلمان طالب السفراء الجدد باتخاذ موقف تجاه قضية سد النهضة| فيديو

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، و رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي عقد اجتماعا مع 32 سفيرا.

اقرا ايضا .. طارق رضوان: خطتنا ترتكز على تعزيز تطبيق معايير حقوق الإنسان

وتابع موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الاجتماع اتسم بالزخم في ظل وجود ممثلي الولايات المتحدة وروسيا وبلجيكا»، مشيرا إلى أن الجلسة الأولى أعقبها غذاء عمل.

وأوضح موسى أن عددا من السفراء تحدثوا حول مصر خلال الاجتماع، مشيرا إلى أن النائب محمد أبو العينين تحدث حول تخطي مصر أزمة فيروس كورونا بإجراءات مشددة، كما أشار إلى الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

وأكد الإعلامي أحمد موسى أن رسائل النائب محمد أبو العينين كانت غاية في الأهمية، متابعا «أبو العينين وصف طموحات الرئيس السيسي بأنها بلا حدود، وطالب السفراء الجدد بنقل فرص الاستثمار إلى دولهم».

وأكمل موسى «أبو العينين تحدث عن مبادرة حياة كريمة، وأكد أنها تستهدف دعم حياة الفقراء بتكلفة تصل إلى 700 مليار جنيه». 

وأردف موسى «أبو العينين تحدث عن قضية السد الإثيوبي والاتفاقيات المبرمة حوله، فضلا عن استعداد مصر الدائم للتعاون مع أي دولة، دون التعدي على حقوقها التاريخية، وطالب السفراء الجدد بضرورة اتخاذ دولهم مواقف حيال الأزمة».

وأضاف «أبو العينين تحدث عن الاستقرار الدائم في مصر وتأثيره على الاستثمار، ودعا السفراء إلى ضرورة اتخاذ دولهم موقف الوسيط في حل أزمة سد النهضة».