وكيل أوقاف الأقصر: تعقيم دورات المياه وتهيئتها لاستقبال رواد المساجد

تعقيم دورات المياة داخل المساجد
تعقيم دورات المياة داخل المساجد

أحمد زنط

أكد الشيخ سيد محمد عبد الدايم، وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، أن حملة تعقيم دورات مياه المساجد مستمرة، بعد أن تم افتتاحها اليوم بجميع مساجد الأقصر، بضوابط احترازية مشددة بعد افتتاحها.

وأضاف "عبدالدايم"، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه بناء على تعليمات الوزارة واستمرارًا للعمل بالإجراءات الاحترازية، تم البدء في حملة لتعقيم وتطهير وصيانة دورات المياه بمساجد مديرية أوقاف الأقصر، وتم تنظيف دورات المياه وتهيئتها لاستقبال رواد المساجد، حفاظاً على الصحة العامة للعاملين والمواطنين المترددين عليها كل في نطاق اختصاصه الجغرافي، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للعمل الدعوي بالمساجد والإدارات التابعة لمديرية أوقاف الأقصر، وبناء على تعليمات وزارة الأوقاف.

اقرأ أيضا|هيئة الرعاية الصحية تعلن تشغيل مركز طب أسرة الدير بالأقصر

وأشار وكيل أوقاف الأقصر، إلى تطبيق  ضوابط  مشددة لفتح دورات المياه بالمساجد، وفقًا لما قررته وزارة الأوقاف،  بأنه سيتم تعقيم دورات المياه، وترك مساحة للعمال في المساجد لتنظيف دورات المياه بين أوقات الصلاة.

وشددت وزارة الأوقاف، على غلق المسجد بعد انتهاء الصلاة مباشرة وتعقيمه استعدادا للصلاة اللاحقة، وضرورة التزام المصلين، بارتداء الكمامة داخل المسجد، وضرورة اصطحاب سجادة الصلاة الشخصية، والالتزام بعلامات التباعد المبينة بالمسجد.

وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، قد قررت غلق دورات المياه في المساجد، العام الماضي، مع بداية انتشار الفيروس، ثم تقرر فتح دورات المياه اعتبارا من اليوم الأربعاء بناء على ما قررته اللجنة خلال اجتماعها الأخير.


وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا"، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين، وأسفر الاجتماع عن عدة قرارات من بينها عودة فتح دورات مياه المساجد، للتيسير على روادها، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.