صـلاح المُرعب

الجارديان: الفرعون يضع ليفربول على الطريق الصحيح

محمد صلاح
محمد صلاح

«لا يكل ولا يمل».. يواصل المحترف العالمى محمد صلاح لاعب ليفربول إبهار العالم بمهاراته الفردية والجماعية وإمكاناته بالملاعب الأوروبية، فساهم صلاح فى فوز الريدز مساء أول على أتلتيكو مدريد بنتيجة 2/3 فى المباراة التى جمعتهما على ستاد واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات لدورى أبطال أوروبا.. وسجل صلاح هدفين ضد أتلتيكو فى ليلة اجتمعت فيها الصحف العالمية أن صلاح أيقونة الريدز ومرعب العالم لما يقدمه أمام منافسيه.. فإذا حضر فى الملعب فعليك أن تخاف وتحذر.

فى البداية قالت صحيفة مترو: «مو يحسم ملحمة جنونية».. وقالت الصحيفة إن صلاح يسهم مع ليفربول بجهد كبير لما يقدمه فى المباريات بكل البطولات وأن اللاعب واصل هوايته المفضلة فى مراوغة المنافسين وهذا ما حدث فى الهدف الأول بالدقيقة الثامنة من المباراة بعدما راوغ صلاح اللاعبين وسجل هدفاً رائعاً فى مرمى أتلتيكو بينما الهدف الثانى فى المباراة كان من ركلة جزاء وكالعادة صلاح لا يخطئ بها فى أغلب التصويبات.

أما صحيفة ديلى تليجراف فكتبت:»الفرحة المزدوجة لصلاح الرائع».. ونشرت الصحيفة تفاصيل المباراة وأشارت إلى أرقام صلاح التى وصل لها بعد المباراة حيث إنه وصل إلى الهدف رقم 31 مع الريدز فى بطولة دورى الأبطال منذ أن بدأ فى الموسم الأول 2017 وأحرز هدفاً واحداً بينما فى الموسم التالى سجل 10 أهداف وفى الثالث سجل 5 أهداف وفى الرابع أحرز 4 أهداف وفى الخامس سجل 6 أهداف وفى النسخة الحالية من البطولة وصل لـ5 أهداف حتى الآن وبذلك تخطى صلاح رقم ستيفين جيرارد الهداف التاريخى لليفربول السابق «سجل 30 هدفاً فى 87 مباراة» بينما صلاح تخطاه وسجل «31 هدفاً فى 48 مباراة فقط».

بينما كتبت صحيفة الجارديان: «صلاح يضع دائماً ليفربول على الطريق الصحيح».. وأشادت الصحيفة بأداء صلاح وألقت الضوء على ردود فعل الجماهير على الأداء والأهداف حيث تغنى به الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعى بالإضافة إلى التشجيع من مدرجات الملعب الإسبانى، وأشارت إلى واقعة «التيشيرت» حيث إن صلاح وهو متجه إلى ممر غرفة المباراة وهو فى طريقه للخروج من المستطيل الأخضر قال له شاب «ابن بلدى».. فخلع صلاح تيشيرته وأهداه إلى هذا الشاب وانتشرت الصورة بشكل سريع على مواقع التواصل الاجتماعى.

بينما عنونت صحيفة ميرور: « صلاح محطم الأرقام القياسية.. يسجل ثنائية مع إنقاذ الفار للفوز فى ملحمة مدريد».. وقالت الصحيفة إنه حان الوقت لإدارة ليفربول لفتح ملف اللاعب وأن قلعة ليفربول فى حاجة إلى بقاء صلاح مع الفريق بقيادة الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى للريدز وأن لا غنى عن صلاح فى ليفربول ولا يمكن تعويضه حتى وإن أشارت بعض التقارير مؤخراً إلى أن ريال مدريد يرغب فى تبديل هازارد لاعب المرينجى بصلاح.

كما عنونت ديلى إكسبريس: «سعادة صلاح.. المهاجم يحطم الرقم القياسى فى التهديف ليختم على انتصار درامى للريدز».. وتناولت الصحيفة أرقام صلاح ما بعد المباراة وتخطيه لرقم جيرارد بالإضافة إلى أنها أشارت إلى ملاحظة فى المباراة « صلاح يلامس الكرة يتحرك معه 4 لاعبين من أتلتيكو فى أغلب الفرص».. وقالت على هذا إن صلاح عندما يلمس الكرة فعلى الجميع أن يأخذ الحذر وبالتأكيد هذه تعليمات من سيميونى المدير الفنى لفريق أتلتيكو لأنه يدرك جيداً خطورة «مو» فى الملعب.

وقالت صحيفة ديلى ميل إن صلاح الأفضل فى المباراة لدى الجميع لكن اختار الاتحاد الأوروبى لكرة القدم «يويفا» أليسون بيكر حارس مرمى الريدز هو رجل المباراة، وذكر «يويفا»: لقد تصدى أليسون فى اللقاء بشكل جيد للغاية ومهم حقًا، ولقد قام بعمل جيد فى تغطية المدافعين، وكان جيدًا كذلك فى تمرير الكرة عندما يكون ليفربول فى حالة الاستحواذ..