البحوث الإسلامية يطلق قافلة دعوية لدعم مشروعات حياة كريمة بقنا 

مجمع البحوث الإسلامية يطلق قافلة دعوية لمحاربة الفكر المتطرف و دعم مشروعات حياة كريمة بقنا 
مجمع البحوث الإسلامية يطلق قافلة دعوية لمحاربة الفكر المتطرف و دعم مشروعات حياة كريمة بقنا 

أطلق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف ، قافلة دعوية بمحافظة قنا ، تزامنا مع الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف، لنشر الفكر الوسطى ومحاربة الفكر المتطرف ، ودعم جهود الدولة التنموية التى تشهدها القرى المصرية ضمن مبادرة حياة كريمة.

اقرا ايضا|«الري»: تنفيذ 70 حالة إزالة للتعديات على نهر النيل في 6 محافظات

و قال الشيخ محروس حسين عمار، مدير عام وعظ قنا، إن القافلة التى أطلقها مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف تحمل هذه المرة العديد من الرسائل والأهداف التى تسعى بجدية لتوصيلها لكافة أبناء قنا بمختلف مراكز المحافظة.

و أضاف عمار، أن عمل القافلة لا يقتصر على مكان محدد أو مغلق، لكن كل الأماكن متاحة ومفتوحة أمام القافلة بتنسيق مسبق بين الأزهر الشريف ومؤسسات الدولة المختلفة ، فالقافلة تقصد المستشفيات ومراكز الشباب و مراكز الشرطة وقصور الثقافة والمجلس القومى للمرأة و المقاهي و الدواوين العائلية ، بجانب أماكن عمل مشروعات حياة كريمة.

فيما قال عبدالحميد أبوالنصر ، المشرف الإعلامى للقافلة الدعوية، إن الهدف من القافلة نشر الفكر الوسطى وسماحة الدين الاسلامى، و دعم جهود الدولة فى مكافحة الإرهاب والتطرف، مع محاربة الشائعات الكاذبة التى تستهدف التأثير على جهود الدولة فى المشروعات التنموية، مع التركيز على الآداب النبوية و حب الوطن وتنمية روح المواطنة في ظل ذكرى ميلاد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.


و أضاف أبوالنصر، أن جولات القافلة تتضمن زيارات للكنائس و الأديرة لنقل تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بجانب زيارات للقرى التى تشهد خصومات ثأرية مساهمة فى فتح صفحات جديدة من التسامح و مساندة جهود الدولة فى محاربة الثأر و تأثيره على عملية التنمية.
 

وأشار الشيخ زيدان عبدالرحمن، عضو الأمانة العامة للدعوة والإعلام الدينى بمجمع البحوث الإسلامية ، إلى أن القافلة الدعوية تضم ١٤ عضواً من مجمع البحوث الإسلامية ، بينهم واعظتان ، لضمان التواصل مع كافة الفئات وتوصيل الرسائل التى تسعى القافلة لنشرها بين فئات المجتمع، خلال أسبوع كامل موزع على مختلف مراكز قنا.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي