الصحة البريطانية تحذر: حالات «كورونا» قد تصل إلى 100 ألف يوميا في الشتاء

وزير الصحة البريطاني ساجد جافيد
وزير الصحة البريطاني ساجد جافيد

أصدر وزير الصحة البريطاني ساجد جافيد، تحذيرا صارخا اليوم الاربعاء 20 أكتوبر، من أن حالات كورونا اليومية يمكن أن ترتفع إلى 100 ألف حالة يوميا خلال موسم الشتاء.

قال ساجد جافيد في مؤتمر صحفي اليوم، إن الحكومة في المملكة المتحدة  لم تنفذ "الخطة ب" حتى الآن لكنها شجعت الناس على تناول لقاحات معززة لفيروس كورونا.

يأتي هذا التصريح المرعب وسط تحذير رؤساء القطاعات الصحية من ضرورة اتخاذ تدابير لمنع اكتظاظ  المستشفيات بمرضى فيروس كورونا هذا الشتاء.

قال جافيد إن "الوباء لم ينته بعد" حيث اشار ان الحكومة قد وضعت الخطة للأسابيع القادمة.

واضاف وزير الصحة الانجليزي : قبيل الشتاء كما توقعنا بدأنا نرى هذا التأثير، الحالات بدأت في الارتفاع من جديدي، بالأمس أبلغنا عن 43738 حالة ، بزيادة 16 في المائة.

و اشار الوزير ذو الاصول الهندية : الحالات قد تصل إلى 100 ألف في اليوم، نحن نشهد أيضًا ضغطًا أكبر على القطاعات الصحية، كما أود أن أشكر كل من يعمل بجد للحفاظ على سلامتنا.

واكد ان السلطات الطبية بن تسمح للقطاعات الصحية بأن تمتلئ، مشرا الي انه لا تزال الوفيات للأسف تزيد عن 100 حالة وفاة يوميا،.

واشار ساجد: بفضل برنامج التطعيم ، نعم ، ضعفت الصلة بين الحالات ونسب الشفاء والوفيات بشكل كبير ولكنها لم تنكسر، هذا الفيروس سيبقى معنا على المدى الطويل، إنه تهديد لأحبائنا.

و أشار الوزير الي ان الحكومة لاتزال تراقب البيانات عن كثب ، ولن تنفذ "الخطة ب" في هذه المرحلة، بالاضافة الي الاستعداد لجميع الاحتمالات.

وفي نطاق اخر أعلن جافيد أن الحكومة قد أبرمت صفقات لاثنين من الأدوية المضادة للفيروسات لتوفير العلاجات من فيروس كورونا لمواجهة الزيادة الكارثية خلال الشتاء.

كما حث وزير الصحة الناس على تلقي جرعات اللقاح قائلا :ليس فقط لإنقاذ الأرواح ولكن للحفاظ على حرياتك أيضًا.

اقرأ أيضا | بسبب كورونا.. بوتين يمنح أجازه لكل العاملين في روسيا