خاص | تفاصيل استمارة انتقال موظفي الدولة للعاصمة الإدارية الجديدة

الجهاز المركزي للتنظيم - أرشيفية
الجهاز المركزي للتنظيم - أرشيفية

بدأ موظفي الجهاز الإداري في الوزارات المختلفة المقرر انتقالهم للعمل بمقرات الأجهزة الحكومية في العاصمة الإدارية الجديدة، بتلقي «لينكات» الرابط الاليكتروني لمليء استمارة الكترونية معدة لذلك الغرض.

وأكدت مصادر في عدد من الوزارات والجهات الحكومية، أن الاستمارة الالكترونية تم إعدادها من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بالتنسيق مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات مجلس الوزراء، لترتيب نقل الموظفين للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أنه تم منذ عدة أيام إرسال الرابط الالكتروني وكلمة المرور للموظفين بالهيئات والوزارات المختلفة والذين تم اختيارهم للانتقال للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتدريبهم خلال الفترة الماضية على طبيعة العمل بالمقرات الجديدة للوزارات بالعاصمة.

وأشارت إلى أن الاستمارة الالكترونية تضمنت عدد من الأسئلة ليجيب عليها الموظف وهى تشمل البيانات المطلوبة، ومنها اسم الزوج أو الزوجة، أسماء وأعداد الأطفال والرقم القومي للزوج أو الزوجة والرقم القومي للأطفال.

أقرأ أيضًا| تركيب وتجهيز 2000 شاشة ذكية بشوارع العاصمة الإدارية

كما تشمل الاستمارة، المدارس التي يدرس بها الأطفال، ونوعها سواء إذا كانت مدرسة حكومية، أو خاصة أو أجنبية أو لغات، كما تشمل الأسئلة إمكانية نقل الأطفال لمدرسة أخرى قريبة من محل السكن الجديد.

وتضمنت الاستمارة أسئلة حول مكان إقامة الموظف وإذا كانت الوحدة القاطن بها تمليك أم إيجار، ومساحة الوحدة السكنية، وهل يرغب الموظف في وحدة سكنية بديلة عن وحدته أم الحصول على بدل انتقال، وهل الوحدة السكنية التي يرغب في الانتقال لها إسكان اجتماعي أم إسكان متوسط. 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي