بلومبرج: أزمة الطاقة تدفع أسعار النفط للارتفاع 3% خلال أسبوع متقلب

 أسعار النفط
أسعار النفط

أكدت وكالة بلومبرج، أن أسعار النفط ارتفعت + 3% خلال أسبوع تداول اتسم بالتقلبات، وارتفعت الأسعار في بداية الأسبوع إلى أعلى مستوياتها في ثلاث سنوات مع استمرار أزمة الطاقة حيث يبدو أن الطلب على الوقود يتعافى بشكل أسرع مما يمكن أن يقدمه المنتجون للسوق.
ومع ذلك، تراجعت الأسعار إلى حد ما خلال منتصف الأسبوع حيث أصبح المستثمرون أكثر قلقًا بشأن آفاق النمو الاقتصادي، الى جانب تقليص أوبك لتوقعات نمو الطلب العالمي على النفط لعام 2021. 
وفي نهاية الأسبوع، ارتفعت الأسعار يوم الجمعة فوق 85 دولارًا خلال الجلسة لثلاث مرات قبل أن تنخفض بشكل طفيف عن هذا المستوى بنهاية الجلسة لتغلق عند 84.9 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى لها منذ أكتوبر 2018. 
وقد تلقت أسعار النفط دفعة من تقرير إدارة معلومات الطاقة الذي أظهر أن إنتاج الخام من المتوقع أن ينخفض أكثر من المتوقع له في عام 2021، بالتزامن مع تخفيف القيود الاحترازية، مما حفز الطلب على النفط.
وتجدر الإشارة إلى أن أسعار الألومنيوم، ارتفعت أيضًا بنسبة 6.68% خلال الأسبوع لتصل إلى 3149.50 دولارًا للطن، وهي أعلى مستوياتها منذ يوليو 2008، حيث تأثرت أسعار انتاج المعادن التي تستلزم طاقة كثيفة بأزمة الطاقة الحالية.
 

اقرأ أيضا وزير النفط العراقي: من المتوقع أن تصل أسعار النفط لـ100 دولار للبرميل