«قطع المرافق عن المصنع» عقوبة المتقاعسين عن تقنين أوضاعهم بشق الثعبان | خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالب اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، مستثمري منطقة شق الثعبان، بسرعة التقدم لتقنين أوضاعهم.

وشدد محافظ القاهرة، على رئيس حي طرة بالتنسيق مع شرطة المرافق بتكثيف الحملات على المتقاعسين عن التقنين وأن تقوم لجان الفحص والبت بالإسراع في الإجراءات، مشيرا إلى أن مشرعات الصرف الصحي والمياه بمنطقة شق الثعبان قد شارفت على الانتهاء.


من جانب آخر، أكدت مرفت طه القائم بأعمال رئيس حي طرة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن هناك عقوبات على أصحاب المصانع الذين لم يقوموا تنقنين أوضاعهم من خلال رفع المرافق عن المصنع وإزالة المصنع.


وأضافت القائم بأعمال رئيس حي طرة، أن هناك بعض من أصحاب المصانع قد قاموا بدفع 10% من قيمة التقنين وويرفضون دفع باقي المبلغ، مضيفا أن تكون تلك العقوبة رفع المرافق عن المصنع.


وناشدت مرفت طه جميع أصحاب المصانع بسرعة تقديم أوراق تنقين أوضاعهم بالمركز التكنولوجي الخاص بالحي، مشيرة إلى أن الحي استقبل 52 طلب تقنين مصنع خلال عام 2020.

وكانت قد أكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبد المنعم  في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه سيتم افتتاح مصنع لإدعادة تدوير مخلفات الرخام بمنطقة شق الثعبان.

 

يذكر أن، مصنع تدوير المخلفات يقوم بتحويل الناتج من نشر الرخام وكسر الرخام إلى بعض المنتجات (بلدورات/ انترلوك/ بعض المنتاجات الأخرى).


وتفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ  القاهرة للمنطقة الجنوبية منطقة شق الثعبان لمتابعة التجهيزات المتعلقة بافتتاح مصنع تدوير مخلفات الرخام.
  
وتقع منطقة شق الثعبان شرق طريق الاوتوستراد وبعمق 5 كم حتي حدود محمية وادي دجلة شرقاً بمنطقة طرة المعادي وهي تتكون من 3 مناطق "كوتسيكا وبدر الليثي وشق الثعبان" على مساحة 1608 فدان بمساحة تقديرية 6.5 مليون متر مربع بطول واجهة على الاوتوستراد 1.8 كم وتحوى 2525 مصنع وورشة لتصنيع وتصدير الرخام الذي يأتي لها من محاجر رأس غارب والعين السخنة والمنيا وجبل الجلالة بالسويس والبحر الأحمر وأسوان.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي