بعد فصله بشكل كامل.. عودة التيار الكهربائي لمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أكد مصدر مسئول بشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، عودة التيار الكهربائي لمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، منذ قليل، بعد فصله بشكل كامل عن المدينة والقرى التابعة لها ظهر اليوم.

 

وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ "بوابة اخبار اليوم" أن قطع التيار الكهربائي كان ناتج عن عطل مفاجئ بشبكات نقل الكهرباء وليس بشبكات توزيع الكهرباء، لافتا إلى أن غرفة الطوارئ بالشركة تلقت بلاغ من هندسة كهرباء دسوق، بمحافظة كفر الشيخ وهي إحدى المحافظات التابعة للنطاق الجرافي لشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء يفيد وجود عطل مفاجئ أدى إلى فصل التيار الكهربائي عن المدينة والقري التابعة لها.

 

وأضاف المصدر، أنه تبين أن قطع الكهرباء بسبب بعطل جهد بمحطة محولات الكهرباء التى تغذي المدينة واستمر هذا العطل لمدة ساعة تقريبا وتم اصلاح العطل على الفور وتم عودة التيار الكهربائي للمدينة والقرى التابعة لها.

 

وشهدت اليوم مدينة دسوق والقري التابعة لها في حدود الساعة الواحدة ظهرا قطع في التيار الكهربائي بشكل مفاجيء، ما تسبب في توقف كافة الأجهزة والمعدات التي تعمل بالتيار الكهربائى.

 

جدير بالذكر أنه لم يتم تخفيف الأحمال الكهربائية منذ شهر يونيو لعام 2015، ولم يعد يتم قطع التيار الكهربائي بسبب عدم توفر الكهرباء وما تشهده بعض المناطق من فصل للتيار الكهربائي يكون بسبب أعمال الصيانة الدورية المعلن عنها من قبل شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية او بسبب عطل مفاجئ مثل ما حدث اليوم في مدينة دسوق.

 

ومن جانبه، أكد المركز القومي للتحكم في الكهرباء، أن مؤشر حالة الحمل الكهربائي ظَهر اليوم باللون الأخضر وهذا يعني أن (الاستهلاك أقل من الإنتاج) منذ منتصف الليل، وكان قد ظهر أمس باللون الأخضر طوال اليوم.

 

وفي نفس السياق، يصدر مرصد الكهرباء التابع لوزارة الكهرباء نشرته اليومية لتوضيح الأحمال الكهربائية لخدمة عدد من الأهداف وعلى رأسها ترشيد استهلاك الكهرباء وهو ما يعني تحقيق الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية، حيث أنه عبارة عن مجموعة من الإجراءات التي تؤدي إلى خفض استهلاك الطاقة.

 

اقرأ ايضا| مرصد الكهرباء: 17 ألفًا و350 ميجاوات زيادة احتياطية في الإنتاج اليوم