«التموين»: وفرنا 20 ألف فرصة عمل داخل 6500 منفذ لـ«جمعيتي»

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أكد أحمد كمال معاون وزير التموين ومدير مشروع جمعيتي، أن اجمالي عدد منافذ جمعيتي حتى الآن وصل إلى ٦٥٠٠ منفذ، تم توفير من خلالها توفير نحو ٢٠ الف فرصة عمل، حيث تم افتتاح ٣١٠٠ منفذ خلال المرحلة الأولي، و١٢٠٠ منفذ بالمرحلة الثانية و٢٢٠٠ منفذ المرحلة الثالثة و٧٠ منفذ المرحلة الرابعة حتى الآن.

وأوضح رئيس مشروع جمعيتي، أنه منذ ١/٣/٢٠٢٠ وحتى ٣١/٧/٢٠٢١ وصل إجمالي طلبات مشروع جمعيتى إلى ٩٥٠٠ طلب منهم ٢٥٠٠ طلب للمستفيدين من مشروع حياة كريمة تم استيفاء ٣٠٠ طلب فقط.

وأضاف كمال، أنه تم الانتهاء من ميكنة جميع فروع شركات تجارة الجملة والتي تقوم بتوزيع السلع علي أفرع جمعيتي، وذلك فى إطار خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية للتحول الرقمي، وميكنة منظومة التموين في كافة حلقات التداول وفقا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.

يذكر أن، رئيس مشروع جمث ومعاون وزير التموين، عقد اجتماع موسعا مع عدد من أصحاب مشروع جمعيتي والي التموين، لمتابعة تطبيق منظومة الاستعاضة الالكترونية للسلع التموينية لشرح تفاصيل المنظومة.

ويأتي ذلك، في إطار استكمال مشروعات التحول الرقمي التي تنفذها وزارة التموين فى مختلف المجالات وجهاتها التابعة ولا سيما ميكنة منظومة تداول السلع التموينية بكافة حلقاتها المختلفة بالتكامل مع مشروع ميكنة كافة فروع الجملة والمجمعات الاستهلاكية الذي يتم تنفيذه بالشركة القابضة للصناعات الغذائية وهو المشروع الذي يلقى اهتماماً كبير لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأوضح كمال، أن نظام الاستعاضة الالكترونية تم تطبيقه منذ شهر مايو 2020 بمحافظة الأقصر كأول محافظة على مستوى الجمهورية لميكنة جميع التعاملات الخاصة بمنظومة صرف السلع التموينية ابتداء من طلبات الشراء الخاصة بالبدالين وجمعيتي وحتى صرف السلع التموينية لاصحاب البطاقات التموينية.

أقرا ايضا

 تحرك برلماني بشأن استثناء الجمعيات الأهلية من تطبيق الحد الأدنى للأجور‎‎