«الكهرباء»: مصر ستكون الممر الأساسي لتصدير الطاقة ..فيديو

الشبكات الكهربائية - صورة أرشيفية
الشبكات الكهربائية - صورة أرشيفية

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن توافر الطاقة بالنسبة لأوروبا وخاصة اليونان وقبرص بجانب مصر مهم جدا، لافتا إلى أن مصر ستكون الممر الأساسي لتصدير الطاقة الكهربائية من الدول الإفريقية إلى أوروبا.

وأضاف  حمزة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر قناة "تن" الفضائية، اليوم الأربعاء، أن الربط الكهربائي يعود بالنفع على جميع الأطراف، من ناحية المردود الاقتصادي، لأنه يصدر كهرباء، إضافة إلى أنه يساعد فى اقتصاديات الكهرباء.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن الربط الكهربائي عبارة عن اتصال بين شبكتين ، أو الشبكات الكهربائية الخاصة بالدول، عن طريق كبل بحرى أو خطوط هوائية.


وتابع أيمن حمزة، أن مصر لديها احتياطي استراتيجي من الكهرباء، إلى جانب أن الشبكات بها قوية، لافتا إلى أن الطاقة محور مهم جدا والعالم كله يهتم به، خاصة أوروبا، كما أنها حريصة بالحصول عليها من المصادر المتجددة، حيث أن هناك استثمارا كبيرا جدا فى هذا المجال، مما يعني توافر فرص العمل.

ولفت الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن الربط الكهربائي يعمل على استقرار الشبكة الكهربائية بالنسبة للدول المرتبطة ببعضها، متابعا أن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي فى أن مصر تكون مركز محورى لتبادل الطاقة، وليس فقط مع أوروبا، ولكن مع الدول الأخرى.