تحرير 12 ألف محضر سرقة تيار كهربائي وضبط 175 قضية تهرب ضريبي 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


شنت الإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي، بتكثيف الحملات الأمنية، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، خلال الفترة الأخيرة، فى مجال أعمال تلك الإدارات، حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية. 

وتمكنت الحملات التي شنتها الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات، من ضبط 3120 قضية متنوعة. 

ونجحت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء، في ضبط 12 ألفًا و513 قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد، وضبط 175 قضية فى عدة مجالات، أبرزها «الضرائب العامة، مخالفات الجمارك، تحرى مدين لمصلحة الضرائب».

وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن، فى مجال متابعتها للأسواق، عن ضبط 851 قضية تموينية متنوعة أبرزها «غش غذائي، لحوم ومصنعاتها، ثروة زراعية، مواد بترولية» .

وتواصل الأجهزة الأمنية، جهودها في مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية، لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

 اقرأ ايضا|ضبط المتهم بشراء العملات الأجنبية واستبدالها في السوق السوداء بالشرقية 


جدير بالذكر، أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، قد شنت عدة حملات مكبرة، استهدفت البؤر الإجرامية، وملاحقة الخارجين على القانون، وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء، بمختلف محافظات الجمهورية.

أسفرت الجهود خلال أسبوع، عن ضبط 508 عنصر إجرامي شديد الخطورة، بنطاق مديريات أمن «أسيوط، الجيزة، الغربية، السويس، الدقهلية، كفر الشيخ، الشرقية، المنيا، سوهاج، الأقصر، المنوفية، البحر الأحمر، دمياط، بورسعيد، أسوان، الفيوم»، وبحوزتهم 303 قطعة سلاح ناري، كميات كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة، كميات من المواد المخدرة المتنوعة»، وتبين أنهم سبق إتهامهم فى العديد من القضايا أبرزها «سلاح – سرقة - مخدرات –شروع فى قتل».

ونجحت الحملات في ضبط 1532 قطعة سلاح ناري، أبرزها «136 بندقية آلية، 247 بندقية مششخنة وغير مششخنة، 83مسدس، 1066فرد محلي، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، 170خزينة، 1854قطعة سلاح أبيض».

وتمكنت الحملات من ضبط 2 ورشة لتصنيع الأسلحة النارية، بداخلهما «4 مسدسات، 4 فردمحلى، 3خزينة، عدد من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة، أجزاء وأدوات التصنيع».

وألقت الحملات القبض على 15 تشكيلًا عصابيًا، ضموا 47 متهمًا، ارتكبوا 121 حادث سرقة متنوعة، وضبط 82 قضية أحداث، وكشف غموض 69 حادثًا متنوعًا، أبرزهم «قتل عمد، سرقة بالإكراه، حريق عمد»، وتم ضبط مرتكبيها بإجمالي 107 متهمًا، إعادة سيارة مُبلغ بسرقتها.