ارتفاع أسعار الذهب في مصر بمنتصف تعاملات الأربعاء 20 أكتوبر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء 20 أكتوبر في أسواق الصاغة المصرية، بقيمة بلغت 3 جنيهات بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وكانت أسعار الذهب في مصر، شهدت حالة من الانخفاض بقيمة بلغت 3 جنيهات بسعر الجرام الواحد دون المصنعية خلال ختام التعاملات.

وسجل عيار 18 نحو 666 جنيهاً، وعيار 21 سجل 777 جنيهًا، بينما سجل عيار 24 نحو888 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 6216 جنيهًا.

اقرأ ايضاً | استقرار سعر الذهب في منتصف تعاملات اليوم 17 أكتوبر

وكانت أسعار الذهب في مصر، شهدت حالة من الانخفاض منذ أيام على خلفية تراجع أسعار الذهب العالمية إلى مستويات 1723 دولارًا، بعد أن صعد مؤشر الدولار لأعلى مستوياته خلال 11 شهرًا عند 93.891 الأمر الذي يزيد من تكاليف حيازة الذهب.ويتساءل بعض المواطنين ممن يرغبون في الاستثمار بشراء الذهب عن الوقت المناسب لشراء الذهب محليًا، خاصة بعدما تراجعت أسعار الذهب في مصر بما يتجاوز الـ40 جنيهًا بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات سابقة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه حتى الآن لا توجد أي مؤشرات اقتصادية ممكن أن تؤثر على أسعار الذهب العالمية وبالتالي انعكاسها محليًا، لذلك فالوقت حاليًا مناسب جدًا لمن يرغب في شراء الذهب.

وأضاف نائب رئيس شعبة صناعة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الذهب العالمية تشهد حاليًا حالة من الاستقرار وذلك عقب الانخفاض الذي شهدته أسعار الذهب العالمية.