التخطيط: جائزة التميز الحكومي تستهدف تقديم خدمات أفضل للمواطنين | فيديو

 الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط
الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط

قالت الدكتور هالة السعيد  وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن "التميز" رحلة الجميع فيها فائز والهدف من جائزة التميز الحكومي هو استمرار روح التميز وتقديم خدمات أفضل للمواطنين لان ذلك ينعكس بشكل مباشر على جودة حياة المواطن.

وأكدت وزيرة التخطيط، خلال لقاء عبر قناة «أم بي سي مصر» الفضائية،أنه لا تنمية دون مؤسسات قوية يدعمها شراكة تنموية تضم القطاع الخاص إلى جانب المجتمع المدني والحكومة.

وأوضحت وزيرة التخطيط، إن جائزة مصر للتميز الحكومي أطلقت عام 2018 تحت رعاية الرئيس السيسي بهدف تبادل الخبرات والتجارب وأفضل الممارسات في مجال تطوير الأداء المؤسسي، وهو تعاون يضيف إلى العلاقات المتنامية بين مصر والإمارات.

وأضافت السعيد، أن الجائزة تهدف لتحفيز روح التنافس بين الموظفين من جهة وبين المؤسسات الحكومية من جهة أخرى، حيث سيتم تكريم المتميزين ماديًا ومعنويًا، مما يرسخ قيم العطاء والانتماء ويحفز الجميع على الارتقاء بمستويات الأداء لتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 خاصة حوكمة مؤسسات الدولة.

وأشارت الوزيرة هالة السعيد، إلى أن حوكمة مؤسسات الدولة وتعزيز الشراكات يعد هدفًا استراتيجيا للتطوير المؤسسي وترسيخ الشفافية وتعزيز المساءلة وهو ما يرتبط مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. 

وكشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أنه الجائزة قسمت إلى فئتين؛ جوائز للتميز المؤسسي وجوائز للتميز الفردي بالإضافة إلى عدد من الفئات الجديدة بتوجيهات من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على رأسها استحداث جائزة أفضل موظف حكومي ضمن جوائز القيادات المتميزة، وجائزة أفضل فريق عمل بما يعزز روح الإيجابية.