عاجل

أخبار متوقعة لـ«يوم الأربعاء» 20 أكتوبر 2021

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

القاهرة.. تنطلق أعمال الندوة الحوارية التي تنظمها الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بالقاهرة، بالتعاون مع المجلس العربي للمياه بعنوان "الأمن المائي العربي في ظل ندرة المياه – التحديات والفرص"، بمشاركة عدد من المسئولين والسفراء والخبراء والباحثين من بينهم 5 وزراء و3 محافظين سابقين، وتتضمن الندوة التي يفتتحها السفير محمدي أحمد الني الأمين العام للمجلس، والدكتور محمود أبو زيد رئيس المجلس العربي للمياه، 4 محاور رئيسية تدور حولها جلسات الندوة التي تستغرق يومًا واحدًا.

القاهرة.. يعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في مؤتمر صحفي موسع تقيمه الوزارة، تدشين مهرجان البحر الأحمر للسياحة الرياضية والترفيهية في نسخته الأولى بحضور عدد من قيادات الوزارة، ويشهد المؤتمر مشاركة نخبة من مسئولي الفعاليات الرياضية التي سيتضمنها المهرجان والبالغ عددها 15 فعالية، حيث سيتم توضيح تفاصيل كل فعالية على حدة، وآليات المنافسة بها، وتوقيتات تنفيذها، وأعداد المنافسين المستهدف مشاركتهم. 

القاهرة.. تفتتح جامعة الأزهر معرضها السنوي للكتاب، ويستمر حتى الرابع من نوفمبر القادم بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، ممثلة في الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة، والدكتورة نيفين محمد موسى، رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية.

القاهرة.. توقع شركة جيمناي أفريقيا المالكة لحقوق الملكية الفكرية لمسار "السينماتك"، اتفاقية شراكة مع "الجونة كمبس" لتطوير صناعة السينما في مصر، وذلك في إطار فعاليات مهرجان الجونة، بحضور ضيوف المهرجان ومشاهيره من فنانين ونجوم ومخرجين ومنتجين وصناع السينما.

القاهرة.. يواجه المنتخب الوطني الأول لسيدات كرة القدم ضيفه منتخب تونس على ملعب بتروسبورت بذهاب الدور الأول بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2022 والتي ستقام بالمغرب، وسيرتدي المنتخب الوطني التيشيرت الأحمر للاعبات والأزرق للحارسات، وسيخوض المنتخب التونسي المباراة باللون الأبيض للاعبات والأصفر لحارسات المرمى.

موسكو.. يبحث المشاركون في مشاورات موسكو بشأن أفغانستان، الوضع السياسي والعسكري في الدولة المحاصرة وجهود المجتمع الدولي لمنع حدوث أزمة إنسانية هناك، ومن المتوقع أن يشارك في الحدث ممثلون عن عشر دول من المنطقة، بالإضافة لوفد رفيع المستوى من حركة طالبان.