رجل أعمال بريطاني يعترف بدوره في سقوط طائرة اللاعب الأرجنتيني «سالا»

اللاعب الأرجنتيني «سالا»
اللاعب الأرجنتيني «سالا»


أقر رجل الأعمال والطيار البريطاني، ديفيد هندرسون (66 عاماً)، بالذنب في الاتهامات المتعلقة بحادث سقوط الطائرة، الذي أودى بحياة الطيار واللاعب الأرجنتيني سالا (28 عاماً) سنة 2019، حين كان مسافراً من فرنسا إلى ويلز للالتحاق بفريق كارديف.. وتم انتشال جثته، عند اكتشاف حطام الطائرة بعد نحو أسبوعين.

واعترف بارتكابه عملاً غير قانوني، بحسب وكالة «بي ايه ميديا»، حيث يتعلق الأمر باستئجار الطائرة، دون مراعاة قواعد السلامة والتراخيص المعمول بها، بجانب أنه قام بتعيين الطيار ديفيد إيبوتسون لقيادة الطائرة في آخر لحظة، على الرغم من أن رخصة الطيران الخاصة به منتهية قبل سنة.

وأقر هندرسون بذنبه في الاتهامات ضده، بعدما طلب المثول أمام المحكمة، أمس، عشية جلسة محاكمته أمام محكمة كارديف كراون.

وقال محققو الحوادث الجوية  إن الاختبارات الطبية التي أجريت على عينات من دماء لاعب كرة القدم الأرجنتيني إميليانو سالا، أظهرت مستويات عالية من أول أكسيد الكربون.

وذكرت تقارير خاصة من فرع التحقيق في الحوادث الجوية في بريطانيا، أن اختبارات السموم أظهرت أن دماء اللاعب المتوفي أظهرت مستوى تشبع بنسبة 58 ٪ من كربوكسي الهيموغلوبين، وهو مزيج من أول أكسيد الكربون والهيموغلوبين.

بحسب الأطباء، إن التعرض لأول أكسيد الكربون يمكن أن يؤدي إلى تلف في الدماغ والقلب والجهاز العصبي، كما أن مستوى الذي يزيد عن 50٪ يُحتمل أن يكون قاتلاً، مما يسبب نوبات الصرع أو فقدان الوعي أو نوبة قلبية.


وقالت أسرة سالا، إنه يلزم إجراء فحص تفصيلي لحطام الطائرة لتحديد كيفية تمكن الغاز من التسرب إلى المقصورة.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي