نائب لبناني يحضر جلسة مجلس النواب حاملا مسدس حربي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وسائل إعلام لبنانية عن أن أحد النواب حضر جلسة مجلس النواب بالكامل وهو يحمل مسدس حربي.

اقرأ أيضًا: محامية تتقدم ببلاغ ضد رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع 

وقالت قناة الجديد اللبنانية إن النائب عن حزب القوات اللبناني بيار بو عاصي دخل مجلس النواب وبحوزته مسدس حربي.

وأضافت أنه مع انتهاء جلسة المجلس التي عقدت اليوم لاحظ أحد العناصر الأمنية وجود المسدس على خاصرة بو عاصي فأبلغ مسؤوله الأمني بذلك.

وتابعت أنه مع انتهاء الجلسة تم توجيه عناصر الأمن بتفتيش النائب اللبناني خلال خروجه ليجدوا بالفعل المسدس بحوزته وطلبوا من بو عاصي تسليمه لمرافقه.

وتجاهل النائب اللبناني الأخبار التي تتحدث عن المسدس الذي كان بحوزته حيث قال «خرجت من القاعة عند انتهاء الجلسة وأدليت بتصاريح صحافية ثم عدت ودخلت القاعة، ولا يخرجني من قاعة مجلس النواب إلا من أدخلني إليها».

ووافق مجلس النواب اللبناني برئاسة نبيه بري بأغلبية أعضائه على تعديل قانون الانتخابات لتقديم موعد الانتخابات النيابية المُقبلة إلى 27 مارس القادم بدلا من مايو، مع تعديل مواعيد الإجراءات اللازمة لإجرائها والمُهل الزمنية.

وكانت أغلبية أعضاء اللجان المشتركة بمجلس النواب قد أوصت في السابع من أكتوبر الجاري بتقديم موعد الانتخابات النيابية المقررة العام المقبل لتكون في السابع والعشرين من شهر مارس بدلا من مايو القادم مع إبقاء القانون دون تعديل باستثناء المُهل الزمنية للانتخابات.

وقال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في الجلسة النيابية: "سنقوم بكل جهدنا للعمل على إجراء الانتخابات ضمن المهل القانونية وبإذن الله ستكون شفافة وسليمة".

وتعهد رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها دون أي تأخير.